بحث كامل عن استراليا


الخبر بالتفاصيل والصور


أستراليا هي الدولة التي تقع كاملة في نصف الكرة الجنوبي ونصف الكرة الشرقي . هناك عدد قليل جدا من الناس الذين يعرفون أن اسم هذه الدولة رسمياً هو كومنولث أستراليا . كومنولث أستراليايشكل الإقليم الشمالي معا كواحدة من أغنى المناطق والمكونة من جزيرة تسمانيا ، ولاية فيكتوريا ، نيو ساوث ويلز وكوينزلاند وجنوب أستراليا ، أستراليا الغربية ، وبإعتبارهم هم معظم البلدان الحديثة والتقدمية في العالم . استراليا عاصمة الاتحاد الأسترالي هي كانبيرا . تتمتع استراليا بالعديد من المناظر الطبيعية الجميلة . كل دولة لديها رأس مالها الخاص: عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز هي مدينة العالم الشهير سيدني . عاصمة فيكتوريا هي ثاني أكبر مدينة – ملبورن . أكبر مدينة في ولاية كوينزلاند وعاصمتها هي بريسبان . عاصمة إقليم شمال وداروين . أستراليا الغربية – بيرث . جنوب أستراليا – أديلايد وجزيرة تسمانيا – هوبارت .

تبلغ مساحة الأرض لنحو 7686850 كيلومتر مربع ، كما يبلغ عدد سكان أستراليا لنحو 21000000 شخصا ، لتكون من بين أكثر الدول الغير مأهولة في العالم .

يتوزع السكان بشكل غير منتظم للغاية في أجزاء مختلفة من البلاد . هناك تركيز كبير من السكان لا سيما في المدن الكبيرة الواقعة على خط الساحل . وهناك العديد من هذه المدن بما لديها من عدد السكان الذي يصل إلى أكثر من 1 مليون شخص .

استراليا هي من بين أحدث الدول المستعمرة في العالم . أصبحت أستراليا اليوم في القرن الحادي والعشرين كواحدة من أغنى الدول في العالم ، وهي نموذج يقلده الكثير من البلدان في جميع أنحاء العالم .

في السنوات الأخيرة ، أقبل الملايين من الناس بشكل غير مسبوق لزيارة استراليا . الأجانب يأتون إلى أستراليا عن طريق الجو أو عن طريق البحر . تحاط استراليا بالمحيطات والبحار وإلى الغرب يحدها المحيط الهندي ، ومن الجنوب يحدها خليج استراليا الكبير ، وإلى الجنوب الشرقي يقع بحر تاسمان ، وإلى الشرق تطل على المحيط الهادئ ، وإلى الشمال الشرقي هناك مرجان البحر وإلى الشمال خليج كاربنتاريا .

جزء كبير من الاستراليين ، يفضلون قضاء أوقات فراغهم بالقرب من الشاطئ ، مع الإستمتاع بتناول المأكولات البحرية ، وذلك بسبب التنوع الكبير من الأسماك ، بلح البحر ، جراد البحر وأسماك الشيطان وغيره الكثير .

حول الساحل يعيش الجزء الأكبر من الاستراليين . وعلى النقيض من الداخل للبرية والصحراء والساحل المحيط في معظم الحالات بما لديهم من التربة الخصبة ، والنباتات الخضراء .

في أستراليا هناك عدد كبير من الأغنام (الأولى في العالم) ، بالإضافة إلى احتوائها على الدجاج والأبقار والخنازير والتنوع الكبير من الفواكه والخضروات . كل هذا يمكن أن يكون مستحيلا إلا مع تواجد الظروف المناخية المناسبة .

ونتيجة لأراضيها الكبيرة ، فإن أستراليا تحتل أربع مناطق مناخية مختلفة – مناخ شبه استوائي ، مناخ استوائي ، ومعتدل . في المناطق المناخية الشبه استوائية والاستوائية ، يمكن الاطلاع على الأنواع الغريبة مثل نخيل جوز الهند ، المشمش والبابايا والمانجو وغيره الكثير .

في منطقة المناخ شبه الاستوائي ، هناك شروط لطيفة لزراعة البرتقال والليمون واليوسفي والزيتون وغيره الكثير . في المناطق المعتدلة من جزيرة تسمانيا هناك ظروف مثالية للتفاح والكمثرى والكرز وغيره الكثير .

ونتيجة للأراضي المسطحة الكبيرة ، في أستراليا يزرع التنوع الكبير من الحبوب . ولكن في الأراضي الواسعة لديها نقص المياه للري اليومي .
الملايين من السياح يأتون من جميع أنحاء العالم كل عام لقضاء عطلتهم في أستراليا . هناك عدد كبير من الزوار يقبلون كل عام بإعتبارها واجهة سياحية جذابة ومثيرة للاهتمام .

لماذا يرغب الملايين من الناس في زيارة أستراليا ؟
أستراليا تمتلك بعض أجمل الشواطئ في العالم بلا منازع ، مع الرمال الخفيفة والنظيفة ، ومياه المحيطات الشفافة . هناك الخلجان الصغيرة والهادئة بإعتبارها الخلجان المثالية للسباحة . ليس مهما إذا كنت ترغب في زيارة منطقة الشمال ، الجنوب ، الشرق أو الغرب من قارة أستراليا ، فكلها يوفر الشواطئ الممتازة في جميع الاتجاهات . هناك الساحل الجميل للخلجان الجميلة والمثالية .

في وسط الشعاب المرجانية ، هناك الآلاف من الجزر بإعتبارها موطن للطيور الرائعة . هناك شواطئ الجزر الصغيرة البيضاء بشكل لا يصدق ، وهناك الثلوج البيضاء ومياه المحيطات الشفافة جدا . هذه المياه هي موطن للأسماك التي لا تصدق ، والتي ترتبط بشكل وثيق بالشعاب المرجانية ، وهناك الأسماك الملونة التي تسبح هنا وهناك .

هناك المياه الهادئة ، والطقس الحار ، والغابات الجميلة والتنوع الكبير للطيور ، مما يجعلك تشعر كما أنك في الجنة . وهناك الغابات الكثيفة الخضراء والنظيفة مع ينابيع الهواء والشلالات . في بعض من أعلى الأماكن ، هناك البانوراما التي لا تصدق في المنطقة . جمالها لا يصدق – هناك الرمال البيضاء والمياه الشفافة ، والسماء الزرقاء العميقة . . . وأحيانا ، قد ترى الدلافين الودية التي تأتي قريبة في الرمال .

وفي المساء ، يستمتع الزوار بمسارات المشي لمسافات طويلة والسباحة ، ويمكنك زيارة بعض المطاعم التي تقدم ألذ وأشهى المأكولات . يمكنك تناول الأسماك المدعومة بالخضروات مع الإستمتاع بالاسترخاء .

اطلالة على معالم استراليا بالصورAustralia Australia is the only country-continent أستراليا تمتلك بعض أجمل الشواطئ

رابط المصدر: بحث كامل عن استراليا

أضف تعليقاً