ترامب وكلينتون متعادلان في الاستطلاعات للانتخابات الأمريكية

أفاد استطلاع للرأي نشرت نتيجته الخميس أن المرشحين إلى الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون متعادلان وأن الديموقراطيين يفقدون حماستهم للتصويت. وسيحصل كل من كلينتون وترامب على النتيجة نفسها (42%) بين الناخبين المحتملين في الثامن من نوفمب (تشرين الثاني)ر، كما أفاد هذا الاستطلاع الذي أعد لحساب محطة “سي بي أس نيوز” وصحيفة “نيويورك تايمز”.ومن بين الناخبين المسجلين، لا تتخطى المرشحة الديموقراطية المرشح الجمهوري إلا بنقطتين، 41% مقابل 39%.وقد تراجعت حماسة انصار كلينتون على ما يبدو، أما حماسة أنصار ترامب فما زالت ثابتة، كما أكد الاستطلاع. وتراجعت نسبة الناخبين الديموقراطيين “المتحمسين كثيراً” 13 نقطة بالمقارنة مع أغسطس (آب)، أما نسبة الديموقراطيين “المتحمسين جداً” فقد تراجعت 9 نقاط.وأوضح الاستطلاع أن “انصار ترامب هم أكثر حماسة” لفكرة الإدلاء بأصواتهم من أنصار كلينتون. ويؤكد 45% من ناخبي ترامب أنهم “متحمسون جداً” لفكرة الإدلاء بأصواتهم، في مقابل 36% بين داعمي كلينتون.ورداً على سؤال في برنامج توم جوينر مورنينغ شو حول آخر استطلاعات الرأي، أجابت كلينتون “لقد قلت على الدوام أن نتيجة الانتخابات ستكون متقاربة”.وقد أجري هذا الاستطلاع على عينة من 1753 أمريكياً، منهم 1433 ناخباً مسجلاً، بين 9 و13 سبتمبر (أيلول)، أي جزئياً بعد وعكة كلينتون خلال احتفال تكريم ضحايا اعتداءات 11 سبتمبر (أيلول) 2011.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفاد استطلاع للرأي نشرت نتيجته الخميس أن المرشحين إلى الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون متعادلان وأن الديموقراطيين يفقدون حماستهم للتصويت.

وسيحصل كل من كلينتون وترامب على النتيجة نفسها (42%) بين الناخبين المحتملين في الثامن من نوفمب (تشرين الثاني)ر، كما أفاد هذا الاستطلاع الذي أعد لحساب محطة “سي بي أس نيوز” وصحيفة “نيويورك تايمز”.

ومن بين الناخبين المسجلين، لا تتخطى المرشحة الديموقراطية المرشح الجمهوري إلا بنقطتين، 41% مقابل 39%.

وقد تراجعت حماسة انصار كلينتون على ما يبدو، أما حماسة أنصار ترامب فما زالت ثابتة، كما أكد الاستطلاع.
وتراجعت نسبة الناخبين الديموقراطيين “المتحمسين كثيراً” 13 نقطة بالمقارنة مع أغسطس (آب)، أما نسبة الديموقراطيين “المتحمسين جداً” فقد تراجعت 9 نقاط.

وأوضح الاستطلاع أن “انصار ترامب هم أكثر حماسة” لفكرة الإدلاء بأصواتهم من أنصار كلينتون. ويؤكد 45% من ناخبي ترامب أنهم “متحمسون جداً” لفكرة الإدلاء بأصواتهم، في مقابل 36% بين داعمي كلينتون.

ورداً على سؤال في برنامج توم جوينر مورنينغ شو حول آخر استطلاعات الرأي، أجابت كلينتون “لقد قلت على الدوام أن نتيجة الانتخابات ستكون متقاربة”.

وقد أجري هذا الاستطلاع على عينة من 1753 أمريكياً، منهم 1433 ناخباً مسجلاً، بين 9 و13 سبتمبر (أيلول)، أي جزئياً بعد وعكة كلينتون خلال احتفال تكريم ضحايا اعتداءات 11 سبتمبر (أيلول) 2011.

رابط المصدر: ترامب وكلينتون متعادلان في الاستطلاعات للانتخابات الأمريكية

أضف تعليقاً