الارق في منتصف الليل.. علاجه بهذه الطرق البسيطة

هل صادف و كنت تغطين في نوم عميق و مريح، و فجاة وجدت نفسك تستيقظين لشيء غير مفهوم و لا تستطيعين العودة للنوم العميق من جديد؟ هذا ما يعرف بارق منتصف الليل، الذي قد يداهمنا من دون اية اسباب معروفة او ملموسة، فنقضي بقية الليل في ارق و قلق و توتر غير قادرين على استعادة راحة و دفء النوم العميق من جديد. طرق فعالة للتخلص من الارق طريقه النوم وتاثيرها على الام وصحه العضلات. لكن لا تقلقي عزيزتي، فهناك طرق بسيطة و جيدة في علاج ارق منتصف الليل و التخلص منه بشكل فعال. طرق لعلاج ارق منتصف الليل –    اخذ حمام دافئ:  عند شعورك بالارق في منتصف الليل، لا ضير من اخذ حمام دافئ يساعد في ارخاء العضلات و انعاش الجسم و استرخائه بحيث يمكنك العودة للنوم مرة اخرى بسهولة. الاستحمام الليلي له فوائد مذهلة… جربوه –    الاستماع للموسيقى الهادئة: تساعد الموسيقى و الانغام الهادئة في اراحة الجسم و تهدئة العضلات و ايضا ابعاد شبح التفكير الزائد عنك، قومي بتشغيل الموسيقى الناعمة و الهادئة عند شعورك بارق منتصف الليل للتغلب على هذا الشعور المزعج. دراسة الموسيقى تحمي العقل –    ضبط حرارة الغرفة: قد يحدث ارق منتصف الليل نتيجة الحرارة غير الطبيعية في الغرفة، اما ان تكون مرتفعة جدا او منخفضة جدا. في هذه الحالة، قومي بتعديل حرارة الغرفة بما يتلائم معك، و ايضا قومي بارتداء ملابس النوم المريحة و المعتدلة الحرارة. –    تدوين الافكار: كثيرا ما نستيقظ في منتصف الليل لنجد الافكار تتزاحم في رؤوسنا، فنصاب بالارق و عدم القدرة على النوم من جديد. في هذه الحالة، لا مانع من تدوين ما يجول في راسك من افكار او مشاغل، و بهذه الطريقة تفرغين ما يشغل بالك على الورق في محاولة استعادة النوم الهانئ من جديد. –    لا تنظري للساعة: التحديق في الساعة و عد الوقت بالدقائق و الثواني يجعل من مسالة الارق في منتصف الليل اشد صعوبة، لا تجعلي الوقت يزيد من قلقك و ارقك و ابعدي عيناك عن النظر للساعة. –    زيت اللافندر: يساعد زيت اللافندر في اراحة الاعصاب و العودة للنوم المتقطع بسبب الارق، كون زائحة اللافندر تعمل على ابطاء معدل ضربات القلب و تدخل الجسم في حالة استرخاء. اللافندر… فوائد صحية وجمالية متعددة –    وضع وسادة تحت الركبتين: هذه طريقة اعتمدها شخصيا عند الشعور بالارق خلال الليل، و هي فعلا تساعد في علاج الارق المزعج، كون وضع الوسادة تحت الركبتين يخفف من الضغط اسفل الظهر و يريح الاعصاب، ما يجعلني اعود للنوم من جديد!


الخبر بالتفاصيل والصور


هل صادف و كنت تغطين في نوم عميق و مريح، و فجاة وجدت نفسك تستيقظين لشيء غير مفهوم و لا تستطيعين العودة للنوم العميق من جديد؟

هذا ما يعرف بارق منتصف الليل، الذي قد يداهمنا من دون اية اسباب معروفة او ملموسة، فنقضي بقية الليل في ارق و قلق و توتر غير قادرين على استعادة راحة و دفء النوم العميق من جديد.

طرق فعالة للتخلص من الارق

طريقه النوم وتاثيرها على الام وصحه العضلات.

لكن لا تقلقي عزيزتي، فهناك طرق بسيطة و جيدة في علاج ارق منتصف الليل و التخلص منه بشكل فعال.

طرق لعلاج ارق منتصف الليل

–    اخذ حمام دافئ: 

عند شعورك بالارق في منتصف الليل، لا ضير من اخذ حمام دافئ يساعد في ارخاء العضلات و انعاش الجسم و استرخائه بحيث يمكنك العودة للنوم مرة اخرى بسهولة.

الاستحمام الليلي له فوائد مذهلة… جربوه

–    الاستماع للموسيقى الهادئة:

تساعد الموسيقى و الانغام الهادئة في اراحة الجسم و تهدئة العضلات و ايضا ابعاد شبح التفكير الزائد عنك، قومي بتشغيل الموسيقى الناعمة و الهادئة عند شعورك بارق منتصف الليل للتغلب على هذا الشعور المزعج.

دراسة الموسيقى تحمي العقل

–    ضبط حرارة الغرفة:

قد يحدث ارق منتصف الليل نتيجة الحرارة غير الطبيعية في الغرفة، اما ان تكون مرتفعة جدا او منخفضة جدا. في هذه الحالة، قومي بتعديل حرارة الغرفة بما يتلائم معك، و ايضا قومي بارتداء ملابس النوم المريحة و المعتدلة الحرارة.

–    تدوين الافكار:

كثيرا ما نستيقظ في منتصف الليل لنجد الافكار تتزاحم في رؤوسنا، فنصاب بالارق و عدم القدرة على النوم من جديد. في هذه الحالة، لا مانع من تدوين ما يجول في راسك من افكار او مشاغل، و بهذه الطريقة تفرغين ما يشغل بالك على الورق في محاولة استعادة النوم الهانئ من جديد.

–    لا تنظري للساعة:

التحديق في الساعة و عد الوقت بالدقائق و الثواني يجعل من مسالة الارق في منتصف الليل اشد صعوبة، لا تجعلي الوقت يزيد من قلقك و ارقك و ابعدي عيناك عن النظر للساعة.

–    زيت اللافندر:

يساعد زيت اللافندر في اراحة الاعصاب و العودة للنوم المتقطع بسبب الارق، كون زائحة اللافندر تعمل على ابطاء معدل ضربات القلب و تدخل الجسم في حالة استرخاء.

اللافندر… فوائد صحية وجمالية متعددة

–    وضع وسادة تحت الركبتين:

هذه طريقة اعتمدها شخصيا عند الشعور بالارق خلال الليل، و هي فعلا تساعد في علاج الارق المزعج، كون وضع الوسادة تحت الركبتين يخفف من الضغط اسفل الظهر و يريح الاعصاب، ما يجعلني اعود للنوم من جديد!

رابط المصدر: الارق في منتصف الليل.. علاجه بهذه الطرق البسيطة

أضف تعليقاً