المرصد: المساعدات الإنسانية لم تدخل حلب حتى الآن

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، بأن المساعدات الإنسانية لم تدخل مدينة حلب السورية حتى الآن. وأوضح المرصد أن القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها

أتموا استعداداتهم لإخلاء حواجزهم ومواقعهم على طريق الكاستيلو، لتسليمها للقوات الروسية التي ستنتشر على طول الطريق، الذي من المنتظر أن تدخل عبره قوافل المساعدات الغذائية والإنسانية إلى الأحياء الشرقية من مدينة حلب، بموجب الهدنة الروسية الأمريكية، المستمرة لليوم الثالث على التوالي.ونقل المرصد عن مصادره أن القوات الحكومية لن تبدأ بالانسحاب إلا مع انسحاب مقاتلي فصائل متواجدة عند بداية ونهاية طريق الكاستيلو إلى مواقع جديدة خلف تمركزاتهم الحالية.وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن هناك 20 شاحنة محملة بالمساعدات على الحدود مع تركيا وكان يفترض دخولها إلى سوريا، أمس الأربعاء.ووفقاً لبيانات المرصد، فقد قتل 13 شخصاً في أنحاء سوريا أمس الأربعاء، معظمهم في قصف أو اشتباكات مع تنظيم داعش.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، بأن المساعدات الإنسانية لم تدخل مدينة حلب السورية حتى الآن.

وأوضح المرصد أن القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها أتموا استعداداتهم لإخلاء حواجزهم ومواقعهم على طريق الكاستيلو، لتسليمها للقوات الروسية التي ستنتشر على طول الطريق، الذي من المنتظر أن تدخل عبره قوافل المساعدات الغذائية والإنسانية إلى الأحياء الشرقية من مدينة حلب، بموجب الهدنة الروسية الأمريكية، المستمرة لليوم الثالث على التوالي.

ونقل المرصد عن مصادره أن القوات الحكومية لن تبدأ بالانسحاب إلا مع انسحاب مقاتلي فصائل متواجدة عند بداية ونهاية طريق الكاستيلو إلى مواقع جديدة خلف تمركزاتهم الحالية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن هناك 20 شاحنة محملة بالمساعدات على الحدود مع تركيا وكان يفترض دخولها إلى سوريا، أمس الأربعاء.

ووفقاً لبيانات المرصد، فقد قتل 13 شخصاً في أنحاء سوريا أمس الأربعاء، معظمهم في قصف أو اشتباكات مع تنظيم داعش.

رابط المصدر: المرصد: المساعدات الإنسانية لم تدخل حلب حتى الآن

أضف تعليقاً