تقرير: 24 قتيلاً من المدنيين حصيلة هجوم لتركيا في سوريا

وثقت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الخميس، مقتل إجمالي 24 مدنياً جراء هجوم شنته تركيا على قوات سوريا الديمقراطية، وهو تحالف كردي عربي مسلح، وذلك في أغسطس (آب) الماضي، بالأراضي

السورية. وفي بيان، أوضحت المنظمة أن هناك ستة أطفال بين القتلى، يضاف إليهم ما بين عشرة إلى 15 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية. وأفادت أن المعلومات المتاحة حول الهجوم تشير إلى أن الطرفين كان في استطاعتهما تقليل الخسارة بين المدنيين. وأوضح أن شاهدين أكدا للمنظمة قبل فجر 28 أغسطس (آب) قيام الطيران التركي بقصف عناصر قوات سوريا الديمقراطية شمالي حلب، في مناطق سكنية كانوا قد لجأوا إليها. وأضاف أن العمليات الجوية كانت أيضاً مصحوبة بقصف المدفعية. وأكد نائب رئيس قسم الطوارئ بالمنظمة أولي سولفانغ، “كان يمكن تجنب مقتل 24 مدنياً لو لم يمكث مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في مناطق مأهولة بالمدنيين، وكان بإمكان القوات التركية أن تبذل مجهوداً أكبر لتحديد أماكن المدنيين”. وأكد مسؤول المنظمة أن تعريض حياة المدنيين لخطر غير لازم يعد “غير قانوني”.


الخبر بالتفاصيل والصور



وثقت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الخميس، مقتل إجمالي 24 مدنياً جراء هجوم شنته تركيا على قوات سوريا الديمقراطية، وهو تحالف كردي عربي مسلح، وذلك في أغسطس (آب) الماضي، بالأراضي السورية.

وفي بيان، أوضحت المنظمة أن هناك ستة أطفال بين القتلى، يضاف إليهم ما بين عشرة إلى 15 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية.

وأفادت أن المعلومات المتاحة حول الهجوم تشير إلى أن الطرفين كان في استطاعتهما تقليل الخسارة بين المدنيين.

وأوضح أن شاهدين أكدا للمنظمة قبل فجر 28 أغسطس (آب) قيام الطيران التركي بقصف عناصر قوات سوريا الديمقراطية شمالي حلب، في مناطق سكنية كانوا قد لجأوا إليها.

وأضاف أن العمليات الجوية كانت أيضاً مصحوبة بقصف المدفعية.

وأكد نائب رئيس قسم الطوارئ بالمنظمة أولي سولفانغ، “كان يمكن تجنب مقتل 24 مدنياً لو لم يمكث مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في مناطق مأهولة بالمدنيين، وكان بإمكان القوات التركية أن تبذل مجهوداً أكبر لتحديد أماكن المدنيين”.

وأكد مسؤول المنظمة أن تعريض حياة المدنيين لخطر غير لازم يعد “غير قانوني”.

رابط المصدر: تقرير: 24 قتيلاً من المدنيين حصيلة هجوم لتركيا في سوريا

أضف تعليقاً