مسؤول: جنوب السودان لا يتعاون مع الأمم المتحدة

اخبار الامارات العاجلة 0201609150927991.jpeg مسؤول: جنوب السودان لا يتعاون مع الأمم المتحدة أخبار عربية و عالمية

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام إيرفيه لادسو، الخميس، إن حكومة جنوب السودان لم تتخذ أي خطوات لتنفيذ تعهدها قبل 10 أيام بالتعاون في نشر المزيد من الجنود التابعين للمنظمة الدولية، في مسعى لتفادي احتمال فرض حظر على الأسلحة. وفي زيارة قام بها مجلس الأمن الدولي لجنوب السودان هذا الشهر وافق الرئيس سلفا كير على نشر 4 آلاف فرد إضافي من قوات حفظ السلام، والسماح لنحو 12 ألف فرد من القوات موجودين بالفعل على الأرض بالتحرك بحرية، حتى يتسنى لهم حماية المدنيين.وقال لادسو للصحافيين إنه “لم يتم اتخاذ أي إجراء بشأن الاتفاق على الإطلاق”.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 0201609150927991 مسؤول: جنوب السودان لا يتعاون مع الأمم المتحدة أخبار عربية و عالمية


قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام إيرفيه لادسو، الخميس، إن حكومة جنوب السودان لم تتخذ أي خطوات لتنفيذ تعهدها قبل 10 أيام بالتعاون في نشر المزيد من الجنود التابعين للمنظمة الدولية، في مسعى لتفادي احتمال فرض حظر على الأسلحة.

وفي زيارة قام بها مجلس الأمن الدولي لجنوب السودان هذا الشهر وافق الرئيس سلفا كير على نشر 4 آلاف فرد إضافي من قوات حفظ السلام، والسماح لنحو 12 ألف فرد من القوات موجودين بالفعل على الأرض بالتحرك بحرية، حتى يتسنى لهم حماية المدنيين.

وقال لادسو للصحافيين إنه “لم يتم اتخاذ أي إجراء بشأن الاتفاق على الإطلاق”.

رابط المصدر: مسؤول: جنوب السودان لا يتعاون مع الأمم المتحدة

أضف تعليقاً