طريقة عمل سمبوسة ضأني مع صلصة المانجو

طريقة عمل سمبوسة ضأني مع صلصة المانجو

طريقة الطهي قدمى على مائدتك أشهى و أطيب أنواع المقبلات إليكى سمبوسة ضأني مع صلصة المانجو  ذات المذاق المميز الرائع   و إليكى الطريقة . تحضير سمبوسة ضأني مع صلصة المانجو تسلق البطاطس في إناء من الماء المغلي لمدة 3 دقائق أو حتى تلين و تصفى  . في هذه الأثناء يسخن الزيت في طاسة كبيرة على حرارة مرتفعة ثم يضاف الثوم واللحم المفروم و 3/4 البصل و يطهى و يكسر اللحم المفروم بملعقة خشبية لمدة 6-8 دقائق أو حتى يحمر ثم يضاف الكمون والكزبرة المطحونة و الكاري و يقلب لمدة 1 دقيقة أو حتى تفوح رائحته   . يذاب الكورن فلاور في الماء في طبق صغير ثم يضاف للحم و يقلب لمدة 2 دقيقة أو حتى يصبح يغلي و يثخن ثم نطفئ النار وتضاف البسلة والبطاطس و 1/3 كوب كزبرة  طازجة وتوضع جانباً لتبرد   . يسخن الفرن إلى 220 درجة مئوية وتبطن 2 صواني فرن كبيرة بورق زبد   . توضع المعجنات على سطح مستو و يغطي بمنشفة شاي رطبة لمنع المعجنات من الجفاف وتدهن 1 ورقة معجنات فيلو بالزيت و يوضع عليها ورقة أخرى و نكرر لعمل طبقات بورقتين آخرتين من الفيلو و تقطع المعجنات نصفين بالطول و يوضع 1/8 مزيج لحم الغنم على طول جانب قصير من فيلو و تطو لتشكيل مثلث مع مواصلة حتى ننهى الفيلو مع الإبقاء على شكل المثلث و نكرر مع باقي قطاع الفيلو و يوضع  على الصواني المعدة ونكرر العملية مع باقي الفيلو و خليط اللحم المفروم ويخبز السمبوسك لمدة 20-25 دقيقة أو حتى يصبح ذهبي اللون و يسخن . إقتراحات للسمبوسة الضأنى مع صلصة المانجو         تقدم  ساخنة مع الصلصة  .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة عمل سمبوسة ضأني مع صلصة المانجو

طريقة الطهي

قدمى على مائدتك أشهى و أطيب أنواع المقبلات إليكى سمبوسة ضأني مع صلصة المانجو  ذات المذاق المميز الرائع   و إليكى الطريقة .

تحضير سمبوسة ضأني مع صلصة المانجو

  1. تسلق البطاطس في إناء من الماء المغلي لمدة 3 دقائق أو حتى تلين و تصفى  .
  2. في هذه الأثناء يسخن الزيت في طاسة كبيرة على حرارة مرتفعة ثم يضاف الثوم واللحم المفروم و 3/4 البصل و يطهى و يكسر اللحم المفروم بملعقة خشبية لمدة 6-8 دقائق أو حتى يحمر ثم يضاف الكمون والكزبرة المطحونة و الكاري و يقلب لمدة 1 دقيقة أو حتى تفوح رائحته   .
  3. يذاب الكورن فلاور في الماء في طبق صغير ثم يضاف للحم و يقلب لمدة 2 دقيقة أو حتى يصبح يغلي و يثخن ثم نطفئ النار وتضاف البسلة والبطاطس و 1/3 كوب كزبرة  طازجة وتوضع جانباً لتبرد   .
  4. يسخن الفرن إلى 220 درجة مئوية وتبطن 2 صواني فرن كبيرة بورق زبد   .
  5. توضع المعجنات على سطح مستو و يغطي بمنشفة شاي رطبة لمنع المعجنات من الجفاف وتدهن 1 ورقة معجنات فيلو بالزيت و يوضع عليها ورقة أخرى و نكرر لعمل طبقات بورقتين آخرتين من الفيلو و تقطع المعجنات نصفين بالطول و يوضع 1/8 مزيج لحم الغنم على طول جانب قصير من فيلو و تطو لتشكيل مثلث مع مواصلة حتى ننهى الفيلو مع الإبقاء على شكل المثلث و نكرر مع باقي قطاع الفيلو و يوضع  على الصواني المعدة ونكرر العملية مع باقي الفيلو و خليط اللحم المفروم ويخبز السمبوسك لمدة 20-25 دقيقة أو حتى يصبح ذهبي اللون و يسخن .

إقتراحات للسمبوسة الضأنى مع صلصة المانجو

        تقدم  ساخنة مع الصلصة  .

رابط المصدر: طريقة عمل سمبوسة ضأني مع صلصة المانجو

أضف تعليقاً