طريقة عمل ستيك بصوص الفلفل

طريقة عمل ستيك بصوص الفلفل

طريقة الطهي قدمى على مائدتك فى العيد طبق ذو مذاق مميز و رائع إليكى ستيك بصوص الفلفل مع بطاطس مخبوز في الفرن  و إليكى الطريقة  .  تحضير ستيك بصوص الفلفل  يسخن الفرن إلى 240 درجة مئوية تبطن صينية فرن بورق زبد و يوضع إناء من الماء المملح ليغلي على نار عالية ثم تضاف إضافة البطاطس و تطهى لمدة 5 دقائق أو حتى تلين ثم تصفى جيداً و تجفف بمنشفة ورقية و تنقل للصينية المعدة و ينثر عليها 1 ملعقة كبيرة من الزيت و تتبل بالملح و تُخبز في الفرن لمدة 25 دقيقة و تقلب  في منتصف مدة الطهي حتى تصبح ذهبية اللون . نخفض حرارة الفرن إلى 180 درجة مئوية و تبطن صينية فرن بورق زبد و يدهن اللحم بزيت الزيتون و يتبل و يسخن طاسة كبيرة غير لاصقة على حرارة المرتفعة و يطهى فيها اللحم البقر لمدة 3 دقائق لكل جانب أو حتى يحمر ثم ينقل للصينية المعدة و يشوى لمدة 8 دقائق أو حتى ينضج حسب الرغبة ثم يوضع جانباً  لمدة 5 دقائق للراحة  . في هذه الأثناء يسخن باقي الزيت في طاسة على نار متوسطة و يشوح فيه البصل الأحمر و الزعتر لمدة 2 دقيقة  أو حتى تلين ثم يضاف العصير و يقلب لمدة 1 دقيقة أو حتى يتبخر تقريباً ثم تضاف المرقة و الفلفل و يترك على نار خفيفة لمدة 4 دقائق أو حتى يقل قليلاً و يقلب الحليب مع الكريمة و الكورن فلاور في طبق و يضاف لخليط المرقة و يقلب لمدة 2 دقيقة أو حتى تثخن  .  تقلب العصائر المتبقية في الصينية مع الصلصة و نتخلص من الزعتر و تتبل بالملح و الفلفل . إقتراحات للستيك بصوص الفلفل       يقدم اللحم مع البطاطس و الفاصوليا و ينثر عليه الصلصة  .  


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة عمل ستيك بصوص الفلفل

طريقة الطهي

قدمى على مائدتك فى العيد طبق ذو مذاق مميز و رائع إليكى ستيك بصوص الفلفل مع بطاطس مخبوز في الفرن  و إليكى الطريقة  .

 تحضير ستيك بصوص الفلفل 

  1. يسخن الفرن إلى 240 درجة مئوية تبطن صينية فرن بورق زبد و يوضع إناء من الماء المملح ليغلي على نار عالية ثم تضاف إضافة البطاطس و تطهى لمدة 5 دقائق أو حتى تلين ثم تصفى جيداً و تجفف بمنشفة ورقية و تنقل للصينية المعدة و ينثر عليها 1 ملعقة كبيرة من الزيت و تتبل بالملح و تُخبز في الفرن لمدة 25 دقيقة و تقلب  في منتصف مدة الطهي حتى تصبح ذهبية اللون .
  2. نخفض حرارة الفرن إلى 180 درجة مئوية و تبطن صينية فرن بورق زبد و يدهن اللحم بزيت الزيتون و يتبل و يسخن طاسة كبيرة غير لاصقة على حرارة المرتفعة و يطهى فيها اللحم البقر لمدة 3 دقائق لكل جانب أو حتى يحمر ثم ينقل للصينية المعدة و يشوى لمدة 8 دقائق أو حتى ينضج حسب الرغبة ثم يوضع جانباً  لمدة 5 دقائق للراحة  .
  3. في هذه الأثناء يسخن باقي الزيت في طاسة على نار متوسطة و يشوح فيه البصل الأحمر و الزعتر لمدة 2 دقيقة  أو حتى تلين ثم يضاف العصير و يقلب لمدة 1 دقيقة أو حتى يتبخر تقريباً ثم تضاف المرقة و الفلفل و يترك على نار خفيفة لمدة 4 دقائق أو حتى يقل قليلاً و يقلب الحليب مع الكريمة و الكورن فلاور في طبق و يضاف لخليط المرقة و يقلب لمدة 2 دقيقة أو حتى تثخن  .
  4.  تقلب العصائر المتبقية في الصينية مع الصلصة و نتخلص من الزعتر و تتبل بالملح و الفلفل .

إقتراحات للستيك بصوص الفلفل 

     يقدم اللحم مع البطاطس و الفاصوليا و ينثر عليه الصلصة  .

 

رابط المصدر: طريقة عمل ستيك بصوص الفلفل

أضف تعليقاً