مستشفى الكويت يستقبل 180 مراجعاً خلال 48 ساعة

كشفت آمنة علي كرم، مديرة مستشفى الكويت في الشارقة، أن قسم الطوارئ، استقبل خلال اليوم الأول والثاني للعيد، 180 حالة متفرقة، بين خطرة وخفيفة ومتوسطة.وتحدثت إلى «الخليج» عن أن من بين الحالات التي راجعت القسم، أدخل بعضها إلى المستشفى، في حين قدمت الإسعافات اللازمة إلى الحالات الأخرى، وغادرت في اليوم نفسه. وقالت إن المستشفى يعمل عبر 5 مستويات لفرز حالات الطوارئ في القسم الذي يصنفها بحسب خطورتها، مؤكدة أن بعض المترددين إلى قسم الطوارئ لا يحتاجون إلى علاج فوري (حالات باردة)، ويمكن أن تتلقى العلاج داخل المراكز والعيادات الخارجية.وأضافت أن نظام الفرز المعتمد هو نظام عالمي، يعطي الأولوية لحالات الجلطات القلبية والدماغية، وضيق التنفس الشديد والإصابات البليغة، وهذه الحالات تشكل المراحل الثلاث الأولى من النظام، وتالياً لها الأولوية، فضلاً عن الحالات الأكثر خطورة، ما يعني أن الحالات العادية التي تستطيع الانتظار وفق التسلسل الرقمي.وأوضحت أن المستشفى يقدم العلاج مجاناً لثلاثة مستويات، عدا المستويين الرابع والخامس، اللذين تطبق فيهما اللوائح الخاصة بالرسوم التي اعتمدتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

كشفت آمنة علي كرم، مديرة مستشفى الكويت في الشارقة، أن قسم الطوارئ، استقبل خلال اليوم الأول والثاني للعيد، 180 حالة متفرقة، بين خطرة وخفيفة ومتوسطة.
وتحدثت إلى «الخليج» عن أن من بين الحالات التي راجعت القسم، أدخل بعضها إلى المستشفى، في حين قدمت الإسعافات اللازمة إلى الحالات الأخرى، وغادرت في اليوم نفسه.
وقالت إن المستشفى يعمل عبر 5 مستويات لفرز حالات الطوارئ في القسم الذي يصنفها بحسب خطورتها، مؤكدة أن بعض المترددين إلى قسم الطوارئ لا يحتاجون إلى علاج فوري (حالات باردة)، ويمكن أن تتلقى العلاج داخل المراكز والعيادات الخارجية.
وأضافت أن نظام الفرز المعتمد هو نظام عالمي، يعطي الأولوية لحالات الجلطات القلبية والدماغية، وضيق التنفس الشديد والإصابات البليغة، وهذه الحالات تشكل المراحل الثلاث الأولى من النظام، وتالياً لها الأولوية، فضلاً عن الحالات الأكثر خطورة، ما يعني أن الحالات العادية التي تستطيع الانتظار وفق التسلسل الرقمي.
وأوضحت أن المستشفى يقدم العلاج مجاناً لثلاثة مستويات، عدا المستويين الرابع والخامس، اللذين تطبق فيهما اللوائح الخاصة بالرسوم التي اعتمدتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

رابط المصدر: مستشفى الكويت يستقبل 180 مراجعاً خلال 48 ساعة

أضف تعليقاً