الإنجليزي ستيف مديراً فنياً جديداً للحكام

■ إعداد خطة لتطوير مستوى حكام الكرة | البيان صورة تعاقد اتحاد الكرة مع الإنجليزي ستيف بينيت، الخبير الفني للاتحاد الإنجليزي، وخبير تطوير التحكيم في الاتحادين الدولي والأوروبي، ليشغل منصب المدير الفني بعد

استقالة عصام عبد الفتاح. وسوف يصل المدير الفني الجديد اليوم لبدء مهمته مع قضاة الملاعب مع انطلاقة منافسات الموسم الكروي الجديد والنسخة التاسعة من دوري الخليج العربي، وشارك ستيف بينيت في معسكر الحكام الذي أقيم أخيراً في ألمانيا، حيث قام بإلقاء محاضرات على الحكام نالت الإعجاب والتقدير من الأسرة التحكيمية، ويعتبر الإنجليزي ستيف بينيت من أبرز الحكام الإنجليز. حيث بدأ مشواره التحكيمي منذ عام 1984، وشارك في إدارة منافسات الدرجة الممتازة عام 1999، ونال الشارة الدولية عام 2001، وسبق له إدارة مباراة الدرع الخيرية عام 2003، والمباراة النهائية لكأس كارلينغ عام 2005، كما أدار المباراة النهائية لبطولة كأس إنتر توتو عام 2002، والمباراة الودية الشهيرة بين البرازيل والأرجنتين في ملعب الإمارات عام 2006. خطة تطوير وتعكف لجنة الحكام على إعداد خطة لتطوير العمل التحكيمي خلال الفترة المقبلة، وتعتمد على الارتقاء بكل تفاصيل العمل التحكيمي سواء الفني أو الإداري، والسعي لتطوير منظومة مراقبة الأداء التحكيمي وتصنيف المراقبين وفق المسابقات المختلفة، وسوف يتم عرض الخطة الجديدة على مجلس إدارة الاتحاد ومن ثم الكشف عنها للشارع الرياضي من خلال مؤتمر صحافي لرئيس لجنة الحكام الدكتور خليفة الغفلي. فيما تم تكليف الدولي السابق محمد الجنيبي عضو لجنة الحكام بتولي ملف حكام المراحل السنية، والسعي لتطوير العمل بهذا القطاع المهم لتكوين قاعدة قوية تساهم في تفريخ حكام على مستوى متميز في الدرجة الأولى خلال السنوات المقبلة، وتكليف المهندس صلاح أمين بملف مراقبي المباريات وتقديم خطة طموحة للارتقاء بأدائهم بما يخدم العملية التحكيمية، والارتقاء بها بما يحقق الأهداف المرجوة. آسيوية المنامة ورشحت لجنة الحكام الحكمين الدوليين الدكتور عمار الجنيبي وزايد داوود للمشاركة في إدارة منافسات البطولة الآسيوية نهائيات آسيا للشباب التي ستقام في المنامة خلال الفترة من 10 إلى 31 أكتوبر المقبل، ويشارك في هذه البطولة منتخبنا الوطني للشباب، فيما يستضيف اتحاد الكرة، دورة لحكام النخبة الآسيوية خلال نوفمبر المقبل، وسيشارك فيها عدد من حكامنا المنضمين لقائمة النخبة الآسيوية والمرشحين لها، ويحاضر في الدورة عدد من المحاضرين بالاتحادين الآسيوي والدولي.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • ■ إعداد خطة لتطوير مستوى حكام الكرة | البيان


صورة

تعاقد اتحاد الكرة مع الإنجليزي ستيف بينيت، الخبير الفني للاتحاد الإنجليزي، وخبير تطوير التحكيم في الاتحادين الدولي والأوروبي، ليشغل منصب المدير الفني بعد استقالة عصام عبد الفتاح.

وسوف يصل المدير الفني الجديد اليوم لبدء مهمته مع قضاة الملاعب مع انطلاقة منافسات الموسم الكروي الجديد والنسخة التاسعة من دوري الخليج العربي، وشارك ستيف بينيت في معسكر الحكام الذي أقيم أخيراً في ألمانيا، حيث قام بإلقاء محاضرات على الحكام نالت الإعجاب والتقدير من الأسرة التحكيمية، ويعتبر الإنجليزي ستيف بينيت من أبرز الحكام الإنجليز.

حيث بدأ مشواره التحكيمي منذ عام 1984، وشارك في إدارة منافسات الدرجة الممتازة عام 1999، ونال الشارة الدولية عام 2001، وسبق له إدارة مباراة الدرع الخيرية عام 2003، والمباراة النهائية لكأس كارلينغ عام 2005، كما أدار المباراة النهائية لبطولة كأس إنتر توتو عام 2002، والمباراة الودية الشهيرة بين البرازيل والأرجنتين في ملعب الإمارات عام 2006.

خطة تطوير

وتعكف لجنة الحكام على إعداد خطة لتطوير العمل التحكيمي خلال الفترة المقبلة، وتعتمد على الارتقاء بكل تفاصيل العمل التحكيمي سواء الفني أو الإداري، والسعي لتطوير منظومة مراقبة الأداء التحكيمي وتصنيف المراقبين وفق المسابقات المختلفة، وسوف يتم عرض الخطة الجديدة على مجلس إدارة الاتحاد ومن ثم الكشف عنها للشارع الرياضي من خلال مؤتمر صحافي لرئيس لجنة الحكام الدكتور خليفة الغفلي.

فيما تم تكليف الدولي السابق محمد الجنيبي عضو لجنة الحكام بتولي ملف حكام المراحل السنية، والسعي لتطوير العمل بهذا القطاع المهم لتكوين قاعدة قوية تساهم في تفريخ حكام على مستوى متميز في الدرجة الأولى خلال السنوات المقبلة، وتكليف المهندس صلاح أمين بملف مراقبي المباريات وتقديم خطة طموحة للارتقاء بأدائهم بما يخدم العملية التحكيمية، والارتقاء بها بما يحقق الأهداف المرجوة.

آسيوية المنامة

ورشحت لجنة الحكام الحكمين الدوليين الدكتور عمار الجنيبي وزايد داوود للمشاركة في إدارة منافسات البطولة الآسيوية نهائيات آسيا للشباب التي ستقام في المنامة خلال الفترة من 10 إلى 31 أكتوبر المقبل، ويشارك في هذه البطولة منتخبنا الوطني للشباب، فيما يستضيف اتحاد الكرة، دورة لحكام النخبة الآسيوية خلال نوفمبر المقبل، وسيشارك فيها عدد من حكامنا المنضمين لقائمة النخبة الآسيوية والمرشحين لها، ويحاضر في الدورة عدد من المحاضرين بالاتحادين الآسيوي والدولي.

رابط المصدر: الإنجليزي ستيف مديراً فنياً جديداً للحكام

أضف تعليقاً