153 ألف وجبة للحجاج عن روح زايد

البعثة الرسمية أشرفت على توزيع الدفعة الأخيرة من الوجبات. أرشيفية استكملت بعثة الحج الرسمية للدولة توزيع 153 ألف وجبة من الطعام على حجاج بيت الله الحرام، عن روح باني ومؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وأشرف رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

رئيس البعثة الرسمية للدولة الدكتور محمد مطر الكعبي، على توزيع الدفعة الأخيرة من الوجبات التي اشتملت على 53 ألف وجبة على الحجاج في أيام التشريق في مخيمات منى. وقال عقب توزيع الدفعة الأخيرة من الوجبات إن مكتب شؤون الحج أشرف على توزيع الوجبات على الحجاج من مختلف دول العالم على سبع دفعات. وأكد أن الوجبات توافرت بها الشروط الصحية كافة، بمتابعة مستمرة لأسلوب حفظها وتوزيعها، وتتبع الخطوات الوقائية والاحترازية منذ بدء وصولها، حيث تم فحصها لضمان صلاحيتها الكاملة وقت التوزيع حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج، مشيراً إلى أن البعثة حرصت على استفادة أكبر عدد من الحجاج على الوجبات التي توزع عن روح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وذكر أن عملية توزيع الوجبات تمت بأسلوب أفقي، فانتشرت سيارات الوجبات بطريقة متباعدة لتغطية مناطق وجود حجاج بيت الله الحرام، ما سهل وصول الوجبات دون عناء أو تكدس. ولفت إلى توزيع 20 ألف وجبة على الحجاج في المدينة المنورة على دفعتين بواقع 10 آلاف وجبة لكل دفعة، وتوزيع 50 ألف وجبة على الحجاج يوم عرفة، فيما تم توزيع 30 ألف وجبة على الحجاج في منطقة مزدلفة، إضافة إلى 53 ألف وجبة على الحجاج في مخيمات منى. وأكد أن مكتب شؤون الحج تابع بدقة عمليات تسليم وحفظ وتوزيع هذه الوجبات، التي تمت بإشراف لجنة طبية متخصصة، راعت إعداد الوجبات واختيار محتوياتها التي تتميز بالقيمة الغذائية المرتفعة والمتكاملة، وتفيد الحجاج وتساعدهم على تأدية مناسكهم وتحمل الجهد المبذول في الأيام المباركة.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • البعثة الرسمية أشرفت على توزيع الدفعة الأخيرة من الوجبات. أرشيفية

استكملت بعثة الحج الرسمية للدولة توزيع 153 ألف وجبة من الطعام على حجاج بيت الله الحرام، عن روح باني ومؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وأشرف رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس البعثة الرسمية للدولة الدكتور محمد مطر الكعبي، على توزيع الدفعة الأخيرة من الوجبات التي اشتملت على 53 ألف وجبة على الحجاج في أيام التشريق في مخيمات منى. وقال عقب توزيع الدفعة الأخيرة من الوجبات إن مكتب شؤون الحج أشرف على توزيع الوجبات على الحجاج من مختلف دول العالم على سبع دفعات.

وأكد أن الوجبات توافرت بها الشروط الصحية كافة، بمتابعة مستمرة لأسلوب حفظها وتوزيعها، وتتبع الخطوات الوقائية والاحترازية منذ بدء وصولها، حيث تم فحصها لضمان صلاحيتها الكاملة وقت التوزيع حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج، مشيراً إلى أن البعثة حرصت على استفادة أكبر عدد من الحجاج على الوجبات التي توزع عن روح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وذكر أن عملية توزيع الوجبات تمت بأسلوب أفقي، فانتشرت سيارات الوجبات بطريقة متباعدة لتغطية مناطق وجود حجاج بيت الله الحرام، ما سهل وصول الوجبات دون عناء أو تكدس.

ولفت إلى توزيع 20 ألف وجبة على الحجاج في المدينة المنورة على دفعتين بواقع 10 آلاف وجبة لكل دفعة، وتوزيع 50 ألف وجبة على الحجاج يوم عرفة، فيما تم توزيع 30 ألف وجبة على الحجاج في منطقة مزدلفة، إضافة إلى 53 ألف وجبة على الحجاج في مخيمات منى. وأكد أن مكتب شؤون الحج تابع بدقة عمليات تسليم وحفظ وتوزيع هذه الوجبات، التي تمت بإشراف لجنة طبية متخصصة، راعت إعداد الوجبات واختيار محتوياتها التي تتميز بالقيمة الغذائية المرتفعة والمتكاملة، وتفيد الحجاج وتساعدهم على تأدية مناسكهم وتحمل الجهد المبذول في الأيام المباركة.

رابط المصدر: 153 ألف وجبة للحجاج عن روح زايد

أضف تعليقاً