مساعدات أمريكية مشروطة لإسرائيل بقيمة 38 مليار دولار

أكد بيان للبيت الأبيض حصلت عليه رويترز شروط حزمة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لإسرائيل بقيمة 38 مليار دولار قبل حفل سيقام في مقر وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، لتوقيع الاتفاق الجديد

ومدته 10 سنوات. والحزمة التي تعد أكبر مساعدات على الإطلاق تقدمها الولايات المتحدة لأي بلد أوردتها رويترز في وقت سابق. وتتضمن التفاصيل التي وردت في بيان رسمي بشأن حزمة المساعدات:- 500 مليون دولار سنوياً لتمويل برنامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلي وهي المرة الأولى التي يدرج فيها هذا رسمياً في اتفاق المساعدات.- إلغاء تدريجي لترتيب خاص سمح لإسرائيل على مدى عقود باستخدام ربع المساعدات الأمريكية للإنفاق على صناعتها الدفاعية بدلاً من شراء أسلحة أمريكية الصنع.- حذف بند قائم منذ وقت طويل سمح لإسرائيل باستخدام جزء من المساعدات الأمريكية لشراء وقود للاستخدامات العسكرية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد بيان للبيت الأبيض حصلت عليه رويترز شروط حزمة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لإسرائيل بقيمة 38 مليار دولار قبل حفل سيقام في مقر وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، لتوقيع الاتفاق الجديد ومدته 10 سنوات.

والحزمة التي تعد أكبر مساعدات على الإطلاق تقدمها الولايات المتحدة لأي بلد أوردتها رويترز في وقت سابق. وتتضمن التفاصيل التي وردت في بيان رسمي بشأن حزمة المساعدات:

– 500 مليون دولار سنوياً لتمويل برنامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلي وهي المرة الأولى التي يدرج فيها هذا رسمياً في اتفاق المساعدات.

– إلغاء تدريجي لترتيب خاص سمح لإسرائيل على مدى عقود باستخدام ربع المساعدات الأمريكية للإنفاق على صناعتها الدفاعية بدلاً من شراء أسلحة أمريكية الصنع.

– حذف بند قائم منذ وقت طويل سمح لإسرائيل باستخدام جزء من المساعدات الأمريكية لشراء وقود للاستخدامات العسكرية.

رابط المصدر: مساعدات أمريكية مشروطة لإسرائيل بقيمة 38 مليار دولار

أضف تعليقاً