ارتفاع في مبيعات الذخيرة الإسرائيلية للمواطنين الأمريكيين

قالت صحيفة “هاآرتس” في تقرير لها أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وتحديداً هيئة الصناعات العسكرية، أشارت إلى حدوث ارتفاع وصفته بالكبير في حجم طلب الذخيرة للأسلحة الشخصية التي يملكها المواطنون في أمريكا. وقال الهيئة في تقرير لها إن الصناعات العسكرية تسلمت خلال العام الماضي طلبات شراء يصل حجمها إلى 250 مليون شيكل، علماً أن حجم المبيعات للمدنيين تراوح قبل عامين بين 20 و30 مليون شيكل. ونوهت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن في بداية السنة عن تعزيز المراقبة على بيع الأسلحة. ومن بين الادعاءات المطروحة، أن دفع سياسة تقييد التسلح بالذخيرة يؤدي إلى رد فعل مضاد لدى حملة السلاح، ما يزيد بالتالي من طلب شراء الأسلحة والذخيرة. ونقلت الصحيفة عمن وصفتهم بالمسؤولين الأمنيين في الولايات المتحدة كشفهم عن رغبتهم في شراء الذخيرة الإسرائيلية، خاصة مع رخصها وفاعليتها، وهو ما يدفع بالمواطن الأمريكي إلى شرائها.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت صحيفة “هاآرتس” في تقرير لها أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وتحديداً هيئة الصناعات العسكرية، أشارت إلى حدوث ارتفاع وصفته بالكبير في حجم طلب الذخيرة للأسلحة الشخصية التي يملكها المواطنون في أمريكا.

وقال الهيئة في تقرير لها إن الصناعات العسكرية تسلمت خلال العام الماضي طلبات شراء يصل حجمها إلى 250 مليون شيكل، علماً أن حجم المبيعات للمدنيين تراوح قبل عامين بين 20 و30 مليون شيكل.

ونوهت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن في بداية السنة عن تعزيز المراقبة على بيع الأسلحة.

ومن بين الادعاءات المطروحة، أن دفع سياسة تقييد التسلح بالذخيرة يؤدي إلى رد فعل مضاد لدى حملة السلاح، ما يزيد بالتالي من طلب شراء الأسلحة والذخيرة.

ونقلت الصحيفة عمن وصفتهم بالمسؤولين الأمنيين في الولايات المتحدة كشفهم عن رغبتهم في شراء الذخيرة الإسرائيلية، خاصة مع رخصها وفاعليتها، وهو ما يدفع بالمواطن الأمريكي إلى شرائها.

رابط المصدر: ارتفاع في مبيعات الذخيرة الإسرائيلية للمواطنين الأمريكيين

أضف تعليقاً