ألمانيا ترى “بصيصاً من الأمل” لوقف إطلاق النار في أوكرانيا

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الأربعاء، إن الخطوات التي اتخذت نحو اتفاق لوقف إطلاق النار بين القوات الأوكرانية والانفصاليين منحت “بصيصاً من الأمل”، وإنه يمكن التوصل إلى الخطوات التالية في عملية سلام مينسك خلال الأسبوع المقبل. وقال شتاينماير خلال زيارة إلى كييف إنه بموافقة موسكو فإن الانفصاليين المدعومين من روسيا سيطبقون وقفاً لإطلاق النار بدءاً من منتصف الليل، وهو ما وافق عليه الأوكرانيون أيضاً.وفي وقت سابق اتفق الجانبان على الالتزام بوقف لإطلاق النار بالتزامن مع بدء العام الدراسي في الأول من سبتمبر(أيلول)، وهو ما لم يتحقق.وقال شتاينماير: “نحن مجدداً في مفترق طرق. نرى بصيصاً من الأمل مع وقف إطلاق النار لعودة الدراسة .. لكن هذا لا يكفي”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الأربعاء، إن الخطوات التي اتخذت نحو اتفاق لوقف إطلاق النار بين القوات الأوكرانية والانفصاليين منحت “بصيصاً من الأمل”، وإنه يمكن التوصل إلى الخطوات التالية في عملية سلام مينسك خلال الأسبوع المقبل.

وقال شتاينماير خلال زيارة إلى كييف إنه بموافقة موسكو فإن الانفصاليين المدعومين من روسيا سيطبقون وقفاً لإطلاق النار بدءاً من منتصف الليل، وهو ما وافق عليه الأوكرانيون أيضاً.

وفي وقت سابق اتفق الجانبان على الالتزام بوقف لإطلاق النار بالتزامن مع بدء العام الدراسي في الأول من سبتمبر(أيلول)، وهو ما لم يتحقق.

وقال شتاينماير: “نحن مجدداً في مفترق طرق. نرى بصيصاً من الأمل مع وقف إطلاق النار لعودة الدراسة .. لكن هذا لا يكفي”.

رابط المصدر: ألمانيا ترى “بصيصاً من الأمل” لوقف إطلاق النار في أوكرانيا

أضف تعليقاً