إيران: انتخابات رئاسة الجمهورية في 19 مايو المقبل

أعلن وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي، أن الانتخابات الرئاسية القادمة ستقام في 19 من مايو (أيار)2017، مشيراً إلى الإعداد والتنسيق الذي تم مع مجلس صيانة الدستور لإجراء العملية الانتخابية بشكل جيد. وخلال مؤتمر صحفي عقد فور وصوله إلى مدينة جيرفت بمحافظة كرمان جنوب إيران اليوم الأربعاء، قال فضلي: إنه ووفقاً للاتفاق الذي تم مع مجلس صيانة الدستور فسيتم إجراء عمليات الانتخابات الرئاسية بالتزامن مع انتخابات مجالس البلدية والانتخابات النصفية لمجلس الشوري الإسلامي، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، وأضاف: لقد تم الإعداد والتخطيط لإجراء انتخابات جيدة.وكانت وزارة الداخلية اقترحت تقديم موعد إجراء الانتخابات الرئاسية الايرانية القادمة في 19 مايو (أيار) 2017، على أن تجري مرحلتها الثانية في 26 من الشهر نفسه.وجاء تقديم موعد الانتخابات نظراً لحلول شهر رمضان في الموعد المعتاد لهذه الانتخابات وهو شهر يونيو (حزيران) المقبل.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي، أن الانتخابات الرئاسية القادمة ستقام في 19 من مايو (أيار)2017، مشيراً إلى الإعداد والتنسيق الذي تم مع مجلس صيانة الدستور لإجراء العملية الانتخابية بشكل جيد.

وخلال مؤتمر صحفي عقد فور وصوله إلى مدينة جيرفت بمحافظة كرمان جنوب إيران اليوم الأربعاء، قال فضلي: إنه ووفقاً للاتفاق الذي تم مع مجلس صيانة الدستور فسيتم إجراء عمليات الانتخابات الرئاسية بالتزامن مع انتخابات مجالس البلدية والانتخابات النصفية لمجلس الشوري الإسلامي، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، وأضاف: لقد تم الإعداد والتخطيط لإجراء انتخابات جيدة.

وكانت وزارة الداخلية اقترحت تقديم موعد إجراء الانتخابات الرئاسية الايرانية القادمة في 19 مايو (أيار) 2017، على أن تجري مرحلتها الثانية في 26 من الشهر نفسه.

وجاء تقديم موعد الانتخابات نظراً لحلول شهر رمضان في الموعد المعتاد لهذه الانتخابات وهو شهر يونيو (حزيران) المقبل.

رابط المصدر: إيران: انتخابات رئاسة الجمهورية في 19 مايو المقبل

أضف تعليقاً