باكستان تعرب عن قلقها إزاء تمرير الكونغرس الأمريكي “قانون الإرهاب”


الخبر بالتفاصيل والصور



أعربت باكستان عن قلقها إزاء تمرير مجلس الشيوخ الأمريكي “قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب”، بحسب بيان أصدرته اليوم الأربعاء وزارة الخارجية.

وقال البيان: “باكستان تعتقد أن إصدار قوانين وطنية يتم تطبيقها في الخارج يرسي سابقة خطيرة من المحتمل أن تزيد تعقيداً مناخاً عالمياً معقداً بالفعل”، بحسب قناة “جيو نيوز” الإخبارية الباكستانية.

وتابع البيان: “باكستان مقتنعة الآن من أنه يمكن خدمة العالم بشكل أفضل، من خلال مبادرات تشجع الوئام والتعاون، بدلاً من الرهاب من الأجانب والمواجهة، وبصفة خاصة تلك التي تستهدف دولاً أو ديانات”.

كان مجلس النواب الأمريكي وافق أخيراً على مشروع قانون يسمح لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر(أيلول) بمقاضاة الجهات الأجنبية الراعية، التي يعتقدون أنها وراء الهجمات. وكان مجلس الشيوخ مرر المشروع في مايو(أيار) الماضي.

ويتعين الآن على الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتخاذ قراره بشأن هذا القانون، الذي كان عارضه بشدة. وإذا رفض أوباما مشروع القانون، يمكن للكونغرس تمريره بأغلبية ثلثي أعضاء المجلسين.

وتجدر الإشارة إلى أن أفراداً من أسر ضحايا هذه الهجمات يسعون إلى رفع دعاوى قضائية ضد السعودية، بدعوى اتصال المملكة بتنظيم القاعدة الإرهابي.

وفي أبريل(نيسان) عام 2016، أكدت لجنة التحقيق الأمريكية الرسمية بشأن هجمات الـ11 من سبتمبر 2001، مجدداً على عدم وجود أي دور للسعودية في تلك الأحداث، وطالبت الحكومة بالكشف عن تقريرها المؤلف من 28 صفحة بشأن هذه الهجمات.

رابط المصدر: باكستان تعرب عن قلقها إزاء تمرير الكونغرس الأمريكي “قانون الإرهاب”

أضف تعليقاً