المجر: مستقبل الاتحاد الأوروبي يتوقف على الوضع عند الحدود البلغارية التركية

حذر رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، من أن مستقبل الاتحاد الأوروبي يتوقف على منح التكتل بلغاريا مساعدة ملائمة فيما يتعلق بحماية الحدود، في مواجهة زيادة أعداد المهاجرين الذين يأملون في الوصول إلى أوروبا عبر دولة البلقان. وقال أوربان، خلال زيارة لحدود بلغاريا المحاطة بسياجات مع تركيا: “لا يتحدد مستقبل أوروبا في بروكسل، ولكن حيث نقف”، بحسب موقع (نوفينيت دوت كوم). كان الغرض من كلمته تعزيز التعهدات البلغارية بمزيد من تمويل حماية الحدود من الاتحاد الأوروبي.وخلال زيارة إلى الحدود مع أوربان، طلب رئيس وزراء بلغاريا بويكو بوريسوف من الاتحاد الأوروبي الموافقة “على الفور” على 160 مليون يورو (179 مليون دولار) لمساعدة بلاده لإبعاد المهاجرين.وتعهد أوربان الذي كان معارضا بارزا للهجرة منذ بدأ المهاجرون في استخدام طريق البلقان إلى دول الاتحاد الأوروبي الثرية، بدعم بلغاريا في قمة قادمة للاتحاد الأوروبي في براتيسلافا.وقال إنه إذا كان بإمكان الاتحاد الأوروبي تدبير ثلاثة مليارات يورو لمساعدة تركيا التي وافقت على محاولة الحد من أعداد المغادرين من شواطئها، فيجب أن يكون التكتل قادراً أيضاً على تخصيص مبلغ أصغر لبلغاريا.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، من أن مستقبل الاتحاد الأوروبي يتوقف على منح التكتل بلغاريا مساعدة ملائمة فيما يتعلق بحماية الحدود، في مواجهة زيادة أعداد المهاجرين الذين يأملون في الوصول إلى أوروبا عبر دولة البلقان.

وقال أوربان، خلال زيارة لحدود بلغاريا المحاطة بسياجات مع تركيا: “لا يتحدد مستقبل أوروبا في بروكسل، ولكن حيث نقف”، بحسب موقع (نوفينيت دوت كوم). كان الغرض من كلمته تعزيز التعهدات البلغارية بمزيد من تمويل حماية الحدود من الاتحاد الأوروبي.

وخلال زيارة إلى الحدود مع أوربان، طلب رئيس وزراء بلغاريا بويكو بوريسوف من الاتحاد الأوروبي الموافقة “على الفور” على 160 مليون يورو (179 مليون دولار) لمساعدة بلاده لإبعاد المهاجرين.

وتعهد أوربان الذي كان معارضا بارزا للهجرة منذ بدأ المهاجرون في استخدام طريق البلقان إلى دول الاتحاد الأوروبي الثرية، بدعم بلغاريا في قمة قادمة للاتحاد الأوروبي في براتيسلافا.

وقال إنه إذا كان بإمكان الاتحاد الأوروبي تدبير ثلاثة مليارات يورو لمساعدة تركيا التي وافقت على محاولة الحد من أعداد المغادرين من شواطئها، فيجب أن يكون التكتل قادراً أيضاً على تخصيص مبلغ أصغر لبلغاريا.

رابط المصدر: المجر: مستقبل الاتحاد الأوروبي يتوقف على الوضع عند الحدود البلغارية التركية

أضف تعليقاً