مكاسب النفط تتبخر بسبب الخوف من استمرار التخمة النفطية

تبخرت مكاسب النفط الأربعاء بعد انخفاض الأسعار بنحو 3% في الجلسة السابقة، وسط مخاوف من تأخر عودة التوازن إلى سوق الخام، وبأطول مما كان متوقعاً سابقاً. وحصلت الأسعار في وقت سابق من الجلسة على دعم من البيانات التي أصدرها معهد البترول الأمريكي، والتي أظهرت زيادة في المخزونات بـ 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 9  سبتمبر(أيلول) مقارنةً مع توقعات بارتفاع قدره 3.8 مليون برميل.   وستصدر الحكومة الأمريكية بيانات المخزونات الرسمية في وقت متأخر مساء الأربعاء.ووقع تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 47.07 دولاراً للبرميل، بانخفاض بثلاثة سنتات عن سعر آخر تسوية.وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بسنتين إلى 44.88 دولاراً  للبرميل.وقال كوميرتس بنك في مذكرة إن تأخر عودة التوزان يرجع لأسباب أبرزها زيادة إنتاج الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، وأن السوق ستستعيد توازنها بالفعل، إذا أبقت المنظمة إنتاجها عند مستويات مايو(آيار).ومن المقرر أن يعقد أعضاء أوبك اجتماعاً غير رسمي في الجزائر هذا الشهر، على هامش منتدى الطاقة الدولي. ومن المتوقع أيضاً أن تحضر روسيا المنتدى.


الخبر بالتفاصيل والصور



تبخرت مكاسب النفط الأربعاء بعد انخفاض الأسعار بنحو 3% في الجلسة السابقة، وسط مخاوف من تأخر عودة التوازن إلى سوق الخام، وبأطول مما كان متوقعاً سابقاً.

وحصلت الأسعار في وقت سابق من الجلسة على دعم من البيانات التي أصدرها معهد البترول الأمريكي، والتي أظهرت زيادة في المخزونات بـ 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 9  سبتمبر(أيلول) مقارنةً مع توقعات بارتفاع قدره 3.8 مليون برميل.
 
وستصدر الحكومة الأمريكية بيانات المخزونات الرسمية في وقت متأخر مساء الأربعاء.

ووقع تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 47.07 دولاراً للبرميل، بانخفاض بثلاثة سنتات عن سعر آخر تسوية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بسنتين إلى 44.88 دولاراً  للبرميل.

وقال كوميرتس بنك في مذكرة إن تأخر عودة التوزان يرجع لأسباب أبرزها زيادة إنتاج الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، وأن السوق ستستعيد توازنها بالفعل، إذا أبقت المنظمة إنتاجها عند مستويات مايو(آيار).

ومن المقرر أن يعقد أعضاء أوبك اجتماعاً غير رسمي في الجزائر هذا الشهر، على هامش منتدى الطاقة الدولي.

 ومن المتوقع أيضاً أن تحضر روسيا المنتدى.

رابط المصدر: مكاسب النفط تتبخر بسبب الخوف من استمرار التخمة النفطية

أضف تعليقاً