صحيفة: حماس سترشح مشعل للرئاسة بعد تنحي عباس

صحيفة: حماس سترشح مشعل للرئاسة بعد تنحي عباس

أكد رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي الأسبق آفي ديختر، أن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، تستعد لترشيح رئيس مكتبها السياسي الحالي خالد مشعل، لخلافة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حسب ما نقلت عنه صحيفة “إسرائيل هايوم” العبرية. وأوضح  ديختر أن حماس تنوي ترشيح مشعل رئيساً للسلطة الفلسطينية، خلفاً لعباس، الذي ينتظر تنحيه عن منصبه، خاصةً في ظل تقدم في السن، وهو الذي يبلغ من العمر 81سنة، وبعد أن انتهت ولايته رسمياً منذ 2008.وأضاف ديختر الذي يشغل اليوم منصب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع في الكنيست، أن حماس تطلع إلى الفوز برئاسة السلطة الفلسطينية، رغم وجودها الضعيف في الضفة الغربية، مقارنةً مع قطاع غزة.وتابع ديختر “الجميع في المنطقة يحاولون التكهن باسم رئيس السلطة الفلسطينية القادم، ولكن في الوقت ذاته، تسعى حماس إلى طرح مرشحها ليخلف عباس في موقعه، وترى في مشعل الرجل المناسب لهذا المنصب”.يُذكر أن مشعل يرأس المكتب السياسي لحماس منذ 1996، ولا يُنتظر تجديد ولايته في الانتخابات “السرية” للحركة التي ستقام آخر السنة الحالية، وسط توقعات بأن يخلفه نائبه الحالي، إسماعيل هنية.


الخبر بالتفاصيل والصور


صحيفة: حماس سترشح مشعل للرئاسة بعد تنحي عباس


أكد رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي الأسبق آفي ديختر، أن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، تستعد لترشيح رئيس مكتبها السياسي الحالي خالد مشعل، لخلافة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حسب ما نقلت عنه صحيفة “إسرائيل هايوم” العبرية.

وأوضح  ديختر أن حماس تنوي ترشيح مشعل رئيساً للسلطة الفلسطينية، خلفاً لعباس، الذي ينتظر تنحيه عن منصبه، خاصةً في ظل تقدم في السن، وهو الذي يبلغ من العمر 81سنة، وبعد أن انتهت ولايته رسمياً منذ 2008.

وأضاف ديختر الذي يشغل اليوم منصب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع في الكنيست، أن حماس تطلع إلى الفوز برئاسة السلطة الفلسطينية، رغم وجودها الضعيف في الضفة الغربية، مقارنةً مع قطاع غزة.

وتابع ديختر “الجميع في المنطقة يحاولون التكهن باسم رئيس السلطة الفلسطينية القادم، ولكن في الوقت ذاته، تسعى حماس إلى طرح مرشحها ليخلف عباس في موقعه، وترى في مشعل الرجل المناسب لهذا المنصب”.

يُذكر أن مشعل يرأس المكتب السياسي لحماس منذ 1996، ولا يُنتظر تجديد ولايته في الانتخابات “السرية” للحركة التي ستقام آخر السنة الحالية، وسط توقعات بأن يخلفه نائبه الحالي، إسماعيل هنية.

رابط المصدر: صحيفة: حماس سترشح مشعل للرئاسة بعد تنحي عباس

أضف تعليقاً