الاتحاد الأوروبي: إعفاء الأتراك من التأشيرة يحتاج وقتاً أطول

رجح مسؤول بارز من الاتحاد الأوروبي الأربعاء، تأخير إعفاء الأتراك من تأشيرة الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي، قائلاً إن الأمر ربما يحتاج مزيداً من الوقت للمواطنين الأتراك لدخول دول الاتحاد دون تأشيرات، مقللاً من الآمال حول ما كان مطلباً رئيسياً من قبل أنقرة، مقابل مساعدتها في موضوع الهجرة.  وكانت تركيا تهدد في السابق بالتخلي عن الاتفاق،الذي أبرمته مع الاتحاد الأوروبي، للحد من تدفق المهاجرين، إذا لم يمنحها الاتحاد إعفاءات من الحصول على تأشيرات للمواطنين الأتراك بحلول أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.لكن بروكسل تصر على أن تصلح أنقرة أولاً قانوناً مثيراً للجدل حول الارهاب.وقال رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر للبرلمانيين الأربعاء، يتعين أن يتحلى الناس بالمزيد من الصبر حول القضايا المتعلقة بتركيا، بسبب القضايا الصعبة التي ينبغي تسويتها هناك.وأضاف يونكر، في نقاش في البرلمان الأوروبي بعد كلمته السنوية عن حالة الاتحاد أنه “مقتنع بأن يحدث ذلك، لكن لن يكون ممكناً بالضرورة للقيام بذلك في الإطار الزمني المتوقع”.


الخبر بالتفاصيل والصور



رجح مسؤول بارز من الاتحاد الأوروبي الأربعاء، تأخير إعفاء الأتراك من تأشيرة الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي، قائلاً إن الأمر ربما يحتاج مزيداً من الوقت للمواطنين الأتراك لدخول دول الاتحاد دون تأشيرات، مقللاً من الآمال حول ما كان مطلباً رئيسياً من قبل أنقرة، مقابل مساعدتها في موضوع الهجرة.

 وكانت تركيا تهدد في السابق بالتخلي عن الاتفاق،الذي أبرمته مع الاتحاد الأوروبي، للحد من تدفق المهاجرين، إذا لم يمنحها الاتحاد إعفاءات من الحصول على تأشيرات للمواطنين الأتراك بحلول أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.

لكن بروكسل تصر على أن تصلح أنقرة أولاً قانوناً مثيراً للجدل حول الارهاب.

وقال رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر للبرلمانيين الأربعاء، يتعين أن يتحلى الناس بالمزيد من الصبر حول القضايا المتعلقة بتركيا، بسبب القضايا الصعبة التي ينبغي تسويتها هناك.

وأضاف يونكر، في نقاش في البرلمان الأوروبي بعد كلمته السنوية عن حالة الاتحاد أنه “مقتنع بأن يحدث ذلك، لكن لن يكون ممكناً بالضرورة للقيام بذلك في الإطار الزمني المتوقع”.

رابط المصدر: الاتحاد الأوروبي: إعفاء الأتراك من التأشيرة يحتاج وقتاً أطول

أضف تعليقاً