التدخين يزيد سُمك جدار القلب ويُضعف عضلته

هناك أسباب عديدة تدفعك إلى الإقلاع عن التدخين، أحدثها ما كشفته دراسة أمريكية جديدة من أن تدخين التبغ يزيد سُمك جدار القلب، ويقلل قدرته على دفق الدم. وتسلط نتائج الدراسة الضوء على الكيفية التي يؤثر بها التدخين على صحة القلب، ويعتبر الدخان أحد العوامل الرئيسية وراء الإصابة بأمراض القلب والشرايين، والتي تعتبر السبب الرئيسي للوفاة حول العالم. تدخين التبغ يزيد من سُمك البطين الأيسر الذي يلعب دوراً هاماً في عمل عضلة القلب نُشرت نتائج الدراسة الجديدة في دورية “القلب والأوعية الدموية”، وسعت أبحاثها للإجابة على سؤال: كيف يؤثر تدخين التبغ على عمل القلب؟ حيث لم تحدد الدراسات بعد وبشكل نهائي كيفية هذا التأثير، على الرغم من أنها ربطت بين فشل القلب والتدخين.وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن تدخين التبغ يزيد من حجم القلب، وأشارت دراسات أخرى إلى عكس ذلك، أي أنه يقلل كتلة عضلة القلب!واعتمدت أبحاث الدراسة الجديدة على فحوصات لأكثر من 4500 شخص نصفهم تقريباً من المدخنين، وبينت النتائج أن تدخين التبغ يزيد من سُمك البطين الأيسر الذي يلعب دوراً هاماً في عمل عضلة القلب، ويتحمل الأعباء الإضافية التي تُلقى على العضلة.وأظهرت النتائج أن سُمك جدار البطبين الأيسر يزداد مع تزايد التدخين، ويؤثر ذلك على قدرة عضلة القلب على دفق الدم، ويؤدي ذلك إلى خطر الإصابة بفشل القلب.


الخبر بالتفاصيل والصور



هناك أسباب عديدة تدفعك إلى الإقلاع عن التدخين، أحدثها ما كشفته دراسة أمريكية جديدة من أن تدخين التبغ يزيد سُمك جدار القلب، ويقلل قدرته على دفق الدم. وتسلط نتائج الدراسة الضوء على الكيفية التي يؤثر بها التدخين على صحة القلب، ويعتبر الدخان أحد العوامل الرئيسية وراء الإصابة بأمراض القلب والشرايين، والتي تعتبر السبب الرئيسي للوفاة حول العالم.

تدخين التبغ يزيد من سُمك البطين الأيسر الذي يلعب دوراً هاماً في عمل عضلة القلب

نُشرت نتائج الدراسة الجديدة في دورية “القلب والأوعية الدموية”، وسعت أبحاثها للإجابة على سؤال: كيف يؤثر تدخين التبغ على عمل القلب؟ حيث لم تحدد الدراسات بعد وبشكل نهائي كيفية هذا التأثير، على الرغم من أنها ربطت بين فشل القلب والتدخين.

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن تدخين التبغ يزيد من حجم القلب، وأشارت دراسات أخرى إلى عكس ذلك، أي أنه يقلل كتلة عضلة القلب!

واعتمدت أبحاث الدراسة الجديدة على فحوصات لأكثر من 4500 شخص نصفهم تقريباً من المدخنين، وبينت النتائج أن تدخين التبغ يزيد من سُمك البطين الأيسر الذي يلعب دوراً هاماً في عمل عضلة القلب، ويتحمل الأعباء الإضافية التي تُلقى على العضلة.

وأظهرت النتائج أن سُمك جدار البطبين الأيسر يزداد مع تزايد التدخين، ويؤثر ذلك على قدرة عضلة القلب على دفق الدم، ويؤدي ذلك إلى خطر الإصابة بفشل القلب.

رابط المصدر: التدخين يزيد سُمك جدار القلب ويُضعف عضلته

أضف تعليقاً