دراسة: كثرة تناول الأسماك الدهنية تُصيب النساء بالسكري 2

حذر باحثون فرنسيون النساء من كثرة تناول الأسماك الدهنية، إذ أنها قد تؤدي إلى الإصابة بالنوع الثاني من السكري بمعدل الربع، بحسب ما أظهرت دراسة طبية حديثة. وأوضحت الدراسة الصادرة من جامعة “باريس ساكلاي” بمدينة فيلغويف بفرنسا، أن خبراء التغذية ينصحون النساء بتناول 4 حصص من الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسالمون في الأسبوع يبلغ حجمها 140 غرام عند الطهي، لكن من يتناول أكثر من ذلك، فمن المحتمل أن يصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.ودرس الباحثون عادات غذائية لأكثر من 70 ألف امرأة، وجدوا أن اللواتي يتناولن الأطعمة الغنية بأوميغا 3، من ضمنها اللحوم الحمراء، زادت لديهن مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بمعدل الربع، مقارنة بهؤلاء اللواتي يأكلن أقل.وبين الباحثون أن النساء اللواتي يتناولن تقريباً 1.6 غرام من الأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تعالد حصة من السردين أو السالمون يومياً، تزداد لديهن مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 26%، مقارنة باللواتي يأكلن أقل من 1.3 غرام يومياً منها، مع الأخذ في الاعتبار مؤشر كتلة الجسم.وأشارت الدراسة إلى أن زيادة نسبة أوميغا 3 داخل الجسم تزيد مخاطر الإصابة بالسكري بين النساء اللواتي يعانين من السمنة أو زيادة وزن، بنسبة 19%، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر باحثون فرنسيون النساء من كثرة تناول الأسماك الدهنية، إذ أنها قد تؤدي إلى الإصابة بالنوع الثاني من السكري بمعدل الربع، بحسب ما أظهرت دراسة طبية حديثة.

وأوضحت الدراسة الصادرة من جامعة “باريس ساكلاي” بمدينة فيلغويف بفرنسا، أن خبراء التغذية ينصحون النساء بتناول 4 حصص من الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسالمون في الأسبوع يبلغ حجمها 140 غرام عند الطهي، لكن من يتناول أكثر من ذلك، فمن المحتمل أن يصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

ودرس الباحثون عادات غذائية لأكثر من 70 ألف امرأة، وجدوا أن اللواتي يتناولن الأطعمة الغنية بأوميغا 3، من ضمنها اللحوم الحمراء، زادت لديهن مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بمعدل الربع، مقارنة بهؤلاء اللواتي يأكلن أقل.

وبين الباحثون أن النساء اللواتي يتناولن تقريباً 1.6 غرام من الأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تعالد حصة من السردين أو السالمون يومياً، تزداد لديهن مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 26%، مقارنة باللواتي يأكلن أقل من 1.3 غرام يومياً منها، مع الأخذ في الاعتبار مؤشر كتلة الجسم.

وأشارت الدراسة إلى أن زيادة نسبة أوميغا 3 داخل الجسم تزيد مخاطر الإصابة بالسكري بين النساء اللواتي يعانين من السمنة أو زيادة وزن، بنسبة 19%، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

رابط المصدر: دراسة: كثرة تناول الأسماك الدهنية تُصيب النساء بالسكري 2

أضف تعليقاً