59 ألف قضية جنائية بدبي خلال 2016

59 ألف قضية جنائية بدبي خلال 2016

الخبر بالتفاصيل والصور


59 ألف قضية جنائية بدبي خلال 2016


تجاوز عدد القضايا المحالة من النيابة العامة في دبي، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات منذ بداية العام إلى سبتمبر (أيلول) الجاري، 59 ألف قضية متنوعة أكثرها خطورة قضايا القتل التي بلغ عددها 16، فيما كانت قضايا المخدرات والسرقة الأكثر عدداً من بين إجمالي القضايا.

24 تابع منذ بداية العام قضايا القتل المحالة إلى الجنايات حيث ارتفع عدد المتهمين بالقتل إلى 22 متهماً بعد أن كانوا 18 متهماً حتى منتصف العام الجاري وذلك بعد إحالة 3 قضايا متورط فيها 5 متهمين.

القضايا الثلاث
وتمثلت القضايا الثلاث بقيام 3 أفارقة إلى الهيئة بالاعتداء على رجل حتى الموت لطلبه اخفاض صوت الموسيقى الصاخبة في حفل عيد ميلاد لصديقتهم، فيما أقدم عامل آسيوي على قتل زميله في العمل عبر إلقاء “طابوق” على رأسه من علو 8 طوابق، وأقدم حارس بناية آسيوي على قتل امرأة أثناء تواجدها في شقة صديقها بـ66 طعنة، وذلك أثناء محاولته سرقة الشقة.

نصف العام
وشهد النصف الأول من العام الجاري نظر أكبر قضيتين كان لهما وقع في الرأي العام، الأولى تتمثل في قيام متهم أردني بقتل الطفل “عبيدة” بعد الاعتداء على عرضه، فيما الثانية تمثلت في مقتل الموظف المواطن عدنان عبد المجيد على يد خمسة شبان عبر طعنه بواسطة سيوف وسكاكين.

قضايا طعن
وأقدم لحام آسيوي على قتل زميله في العمل عبر طعنه 19 مرة في مقر سكنهما بدعوى الاعتداء على عرضه، فيما أقدم عاطل عن العمل آسيوي، على قتل رجل خارج ملهى ليلي بعد ضربه بزجاجة مشروب وغرسها في عنقه، فيما أقدم طباخ على قتل زميله في السكن بعد طعنه عدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسده وإصابة زميل له بجراح.

“شعوذة”
ونظرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، اتهام رجل بريطاني يبلغ من العمر 50 عاماً بالتسبب في وفاة آسيوي بعد دفعه أمام أحد الفنادق ليلقى حتفه بعد سقوطه على الأرض وحدوث نزيف دموي داخلي له، كما نظرت في إقدام آسيوي على قتل زميله في العمل بعد إدعاء الأخير قدرته على علاج زوجة المتهم من السحر والشعوذة وفشله في ذلك، وكانت الحادثة من أغرب حوادث القتل.

35 طعنه

وشهد النصف الأول من العام الجاري النظر بقضية اتهام زائر أفريقي عمره 30 عاماً بقتل رجل من موطنه عبر إغراقه في مياه الشاطئ المفتوح في دبي بمحاولة منه لجعل الحادثة تبدو غرقاً، بالإضافة إلى النظر بقضية إقدام عامل آسيوي على قتل رجل عبر طعنه 35 طعنة بواسطة سكين في أنحاء متفرقة من جسده.

خنقاً وطعناً
وأقدم آسيوي على قتل فتاة خنقاً بغطاء رأسها في منطقة صحراوية بعد علاقة غير شرعية، فيما أقدم متهم آسيوي آخر على قتل زميله في العمل طعناً بالسكين، لكنه ادعى أنه لم يخطط لازهاق روحه، فيما قتل عامل زميله في العمل ضرباً بواسطة ساطور.

قتل خادمتين
وشهد النصف الأول من العام الجاري قضيتين تورطت بهما امرأتان حيث أقدمت الأولى على قتل خادمتها عبر تجويعها وتعذيبها واحتجازها في مقر سكنها، فيما أقدمت الثانية على تعذيب خادمتها بالخيزران والأسلاك حتى فارقت الحياة.

رابط المصدر: 59 ألف قضية جنائية بدبي خلال 2016

أضف تعليقاً