نيجيريا: فيديو جديد لبوكو حرام في غياب زعيمه أبوبكر شيكاو

أصدرت جماعة بوكو حرام النيجيرية المسلحة شريط فيديو جديداً ليل الثلاثاء الأربعاء، لم يظهر فيه قائدها أبوبكر شيكاو، ما يؤكد إعلان الجيش النيجيري أنه أصيب بشكل خطير في إحدى عملياته. ويُظهر الشريط ومدته 13 دقيقة على يوتيوب رجلاً يرتدي قميصاً أبيضاً طويلاً يؤم صلاة العيد أمام مئات القرويين والأطفال.ويقود قائد آخر يحمل سيفاً ويحيط به مسلحون، مؤكداً انه يمثل مجموعة شيكاو الذي عزله داعش في مطلع أغسطس(آب) رغم أنه بايعه  في مارس (اذار) 2015.وقال الرجل نفسه في مسجد هذه المرة “إخوتي، نحتفل اليوم بالعيد، في الخلافة الاسلامية تحت قيادة أبو بكر شيكاو”.وكان الجيش النيجيري أعلن في 23 أغسطس (آب) أنه أصاب شيكاو “بجروح قاتلة” قبل أن يُغير رأيه قائلاً إنه “أصيب بجروح خطرة في كتفه” بعد غارة جوية، أدت إلى مقتل عدد كبير من قادة بوكو حرام”.ثم انتقد الرجل الذي يظهر في شريط الفيديو حكومة محمد بخاري مباشرة، مؤكداً حركته لن تستسلم رغم العمليات العسكرية في شمال شرق البلاد.وقال: “لا خضوع ولا استسلام”.وعين داعش الشهر الماضي أبو مصعب البرناوي، نجل مؤسس التنظيم محمد يوسف، قائداً جديداً لبوكو حرام.ولم يتأكد ما إذا كان شريط الفيديو صُور في غابة سامبيزا، منطقة انكفاء مجموعة شيكاو على الحدود بين نيجيريا والكاميرون.


الخبر بالتفاصيل والصور



أصدرت جماعة بوكو حرام النيجيرية المسلحة شريط فيديو جديداً ليل الثلاثاء الأربعاء، لم يظهر فيه قائدها أبوبكر شيكاو، ما يؤكد إعلان الجيش النيجيري أنه أصيب بشكل خطير في إحدى عملياته.

ويُظهر الشريط ومدته 13 دقيقة على يوتيوب رجلاً يرتدي قميصاً أبيضاً طويلاً يؤم صلاة العيد أمام مئات القرويين والأطفال.

ويقود قائد آخر يحمل سيفاً ويحيط به مسلحون، مؤكداً انه يمثل مجموعة شيكاو الذي عزله داعش في مطلع أغسطس(آب) رغم أنه بايعه  في مارس (اذار) 2015.

وقال الرجل نفسه في مسجد هذه المرة “إخوتي، نحتفل اليوم بالعيد، في الخلافة الاسلامية تحت قيادة أبو بكر شيكاو”.

وكان الجيش النيجيري أعلن في 23 أغسطس (آب) أنه أصاب شيكاو “بجروح قاتلة” قبل أن يُغير رأيه قائلاً إنه “أصيب بجروح خطرة في كتفه” بعد غارة جوية، أدت إلى مقتل عدد كبير من قادة بوكو حرام”.

ثم انتقد الرجل الذي يظهر في شريط الفيديو حكومة محمد بخاري مباشرة، مؤكداً حركته لن تستسلم رغم العمليات العسكرية في شمال شرق البلاد.

وقال: “لا خضوع ولا استسلام”.

وعين داعش الشهر الماضي أبو مصعب البرناوي، نجل مؤسس التنظيم محمد يوسف، قائداً جديداً لبوكو حرام.

ولم يتأكد ما إذا كان شريط الفيديو صُور في غابة سامبيزا، منطقة انكفاء مجموعة شيكاو على الحدود بين نيجيريا والكاميرون.

رابط المصدر: نيجيريا: فيديو جديد لبوكو حرام في غياب زعيمه أبوبكر شيكاو

أضف تعليقاً