طريقة عمل طنجية لحم الضأن والليمون المخلل

طريقة الطهي من المطبخ المغربى نقدم لكى سيدتى طنجية لحم الضأن الشهية مع الليمون المخلل اللذيذ ، جربيه معنا . طريقة تحضير طنجية لحم الضأن والليمون المخلل : لعمل المحلول الملحي يُترك الماء ليغلي غليانًا خفيفًا في قدر كبير الحجم، ثم تضاف بقية مكونات المحلول الملحي باستثناء الثلج، ويُقلب الخليط جيدًا إلى أن يذوب السكر والملح. يُرفع عن النار، ويُترك في درجة حرارة الغرفة كي تختلط النكهات. يضاف الثلج ليبرد المحلول الملحي، وإذا لم يكن باردًا يوضع في الثلاجة إلى أن يبرد. يضاف اللحم إلى المحلول الملحي ويوضع عليه صحن حتى يظل مغمورًا بالماء. يُبرد في الثلاجة لمدة 12 ساعة على الأقل أو طوال الليل. لعمل اللحم يُسخن الفرن إلى درجة حرارة 135 مئوية. يُرفع اللحم من المحلول الملحي (يتم التخلص من المحلول الملحي) ويُجفف جيدًا بمناشف ورقية. يُسخن القليل من السمن في مقلاة على نار من متوسطة إلى مرتفعة الحرارة في محمصة أو قدر اليخنة، يضاف اللحم، ويُحمر لمدة 4 دقائق. بمجرد أن يُحمر يُرفع اللحم من القدر الفخاري. يرش بين اللحم الكزبرة الخضراء والبقدونس. يذاب السمن في نفس المقلاة، ثم يضاف الزنجبيل الطازج والثوم ويُشوحا لمدة دقيقتين. يضاف الكمون والزنجبيل المطحون ويُقلبا لمدة من دقيقة واحدة إلى 3 دقائق أو إلى أن تفوح رائحتهما. ونضيفهم فوق اللحم. نضع قليل من الماء في المقلاة حتى تأخذ النكهة وتضاف فوق اللحم. يضاف الليمون المخلل إلى الخليط لتغطية ويضاف الزعفران. يُغطى اللحم بغطاء من ورق الخبز، ثم يوضع الغطاء. يوضع اللحم في الفرن ويُطهى لمدة 3 ساعات تقريبًا، أو إلى أن يطرى تمامًا. تُرفع القدر من الفرن ويُترك اللحم ليرتاح في القدر لمدة 30 دقيقة. اقتراحات طنجية لحم الضأن والليمون المخلل : ويقدم مباشرة .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

من المطبخ المغربى نقدم لكى سيدتى طنجية لحم الضأن الشهية مع الليمون المخلل اللذيذ ، جربيه معنا .

طريقة تحضير طنجية لحم الضأن والليمون المخلل :

  1. لعمل المحلول الملحي
  2. يُترك الماء ليغلي غليانًا خفيفًا في قدر كبير الحجم، ثم تضاف بقية مكونات المحلول الملحي باستثناء الثلج، ويُقلب الخليط جيدًا إلى أن يذوب السكر والملح.
  3. يُرفع عن النار، ويُترك في درجة حرارة الغرفة كي تختلط النكهات.
  4. يضاف الثلج ليبرد المحلول الملحي، وإذا لم يكن باردًا يوضع في الثلاجة إلى أن يبرد.
  5. يضاف اللحم إلى المحلول الملحي ويوضع عليه صحن حتى يظل مغمورًا بالماء. يُبرد في الثلاجة لمدة 12 ساعة على الأقل أو طوال الليل.
  6. لعمل اللحم
  7. يُسخن الفرن إلى درجة حرارة 135 مئوية.
  8. يُرفع اللحم من المحلول الملحي (يتم التخلص من المحلول الملحي) ويُجفف جيدًا بمناشف ورقية.
  9. يُسخن القليل من السمن في مقلاة على نار من متوسطة إلى مرتفعة الحرارة في محمصة أو قدر اليخنة، يضاف اللحم، ويُحمر لمدة 4 دقائق. بمجرد أن يُحمر يُرفع اللحم من القدر الفخاري.
  10. يرش بين اللحم الكزبرة الخضراء والبقدونس.
  11. يذاب السمن في نفس المقلاة، ثم يضاف الزنجبيل الطازج والثوم ويُشوحا لمدة دقيقتين. يضاف الكمون والزنجبيل المطحون ويُقلبا لمدة من دقيقة واحدة إلى 3 دقائق أو إلى أن تفوح رائحتهما. ونضيفهم فوق اللحم.
  12. نضع قليل من الماء في المقلاة حتى تأخذ النكهة وتضاف فوق اللحم.
  13. يضاف الليمون المخلل إلى الخليط لتغطية ويضاف الزعفران.
  14. يُغطى اللحم بغطاء من ورق الخبز، ثم يوضع الغطاء. يوضع اللحم في الفرن ويُطهى لمدة 3 ساعات تقريبًا، أو إلى أن يطرى تمامًا.
  15. تُرفع القدر من الفرن ويُترك اللحم ليرتاح في القدر لمدة 30 دقيقة.

اقتراحات طنجية لحم الضأن والليمون المخلل :

ويقدم مباشرة .

رابط المصدر: طريقة عمل طنجية لحم الضأن والليمون المخلل

أضف تعليقاً