الاستعانة بمروحية لإنهاء حصار دببة لعلماء في المنطقة القطبية

تمكنت مروحية تحمل إمدادات إلى محطة روسية للارصاد الجوية اليوم الأربعاء من مطاردة مجموعة من الدببة القطبية كانت تحاصر المحطة منذ أيام. وظلت الدببة لمدة أربعة أيام على الأقل تقبع خارج المحطة الواقعة في جزيرة “تروينوي” في بحر “كارا” على بعد نحو 150 كيلومتراً شمال سيبيريا.وقالت وكالة “تاس” الروسية للأنباء إن الدببة قتلت أحد الكلاب في المحطة وهشمت نافذة أحد المستودعات. ونفدت المشاعل التي كانت لدى العلماء لإخافة الدببة وابعادها عنهم وحوصروا داخل المحطة.والمروحية، التي تم إرسالها من سفينة القيادة بأسطول الأبحاث الروسي بالمنطقة القطبية “أكاديميك تريوشنيكوف”، زودت العلماء في المحطة بمشاعل وإمدادات أخرى تشتد الحاجة إليها.وتعتبر روسيا الدببة القطبية من الأنواع المهددة بالانقراض ومنعت صيد تلك الحيوانات في خمسينيات القرن الماضي.ويعمل خمسة أشخاص، من بينهم زوجان في محطة الأرصاد الجوية، التي عادت الآن إلى أعمال التشغيل المعتادة.


الخبر بالتفاصيل والصور



تمكنت مروحية تحمل إمدادات إلى محطة روسية للارصاد الجوية اليوم الأربعاء من مطاردة مجموعة من الدببة القطبية كانت تحاصر المحطة منذ أيام.

وظلت الدببة لمدة أربعة أيام على الأقل تقبع خارج المحطة الواقعة في جزيرة “تروينوي” في بحر “كارا” على بعد نحو 150 كيلومتراً شمال سيبيريا.

وقالت وكالة “تاس” الروسية للأنباء إن الدببة قتلت أحد الكلاب في المحطة وهشمت نافذة أحد المستودعات. ونفدت المشاعل التي كانت لدى العلماء لإخافة الدببة وابعادها عنهم وحوصروا داخل المحطة.

والمروحية، التي تم إرسالها من سفينة القيادة بأسطول الأبحاث الروسي بالمنطقة القطبية “أكاديميك تريوشنيكوف”، زودت العلماء في المحطة بمشاعل وإمدادات أخرى تشتد الحاجة إليها.

وتعتبر روسيا الدببة القطبية من الأنواع المهددة بالانقراض ومنعت صيد تلك الحيوانات في خمسينيات القرن الماضي.

ويعمل خمسة أشخاص، من بينهم زوجان في محطة الأرصاد الجوية، التي عادت الآن إلى أعمال التشغيل المعتادة.

رابط المصدر: الاستعانة بمروحية لإنهاء حصار دببة لعلماء في المنطقة القطبية

أضف تعليقاً