طريقة عمل ضأني مشوي مع سلطة البسلة

طريقة الطهي من المقبلات الشهية و الخفيفة بالخضراوات و التوابل و خاصة فى العيد إليكى سيدتى ضأني مشوي مع سلطة البسلة  ذو المذاق المميز الرائع و إليكى الطريقة  . تحضير ضأني مشوي مع سلطة البسلة تسخن شواية على نار عالية وتقلب التوابل المغربي مع نصف زيت الزيتون  في طبق كبير و يضاف اللحم و يقلب ليغطي و يشوي اللحم على الشواية و يطهى لمدة 3-4 دقائق لكل جانب أو حتى ينضج حسب الرغبة ثم ينقل إلى طبق و يغطى بفول فضفاضة و نحتفظ بها دافئة و يدهن كلا الجانبين من الخبز بباقي الزيت و يحمص على الشواية حتى يحمر  . في هذه الأثناء يوضع إناء كبير من الماء ليغلي على نار متوسطة ثم نخفض الحرارة و يترك ليغلي بخفة  . ثم تضاف البسلة و الفاصوليا و تسلق لمدة 2-3 دقائق أو حتى تصبح مشرقة ثم تصفى و تشطف تحت الماء البارد و تصفى و تنقل إلى طبق  . ثم يخفق الزبادي مع زيت الزيتون البكر في طبق و يتبل بالملح و الفلفل و يضاف الفجل و البقدونس للبسلة و الفاصوليا  . إقتراحات للضأنى المشوى مع سلطة البسلة تقسم على أطباق التقديم و ينثر عليها تتبيلة الزبادي و تقدم مع اللحم و الخبز  .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

من المقبلات الشهية و الخفيفة بالخضراوات و التوابل و خاصة فى العيد إليكى سيدتى ضأني مشوي مع سلطة البسلة  ذو المذاق المميز الرائع و إليكى الطريقة  .

تحضير ضأني مشوي مع سلطة البسلة

  1. تسخن شواية على نار عالية وتقلب التوابل المغربي مع نصف زيت الزيتون  في طبق كبير و يضاف اللحم و يقلب ليغطي و يشوي اللحم على الشواية و يطهى لمدة 3-4 دقائق لكل جانب أو حتى ينضج حسب الرغبة ثم ينقل إلى طبق و يغطى بفول فضفاضة و نحتفظ بها دافئة و يدهن كلا الجانبين من الخبز بباقي الزيت و يحمص على الشواية حتى يحمر  .
  2. في هذه الأثناء يوضع إناء كبير من الماء ليغلي على نار متوسطة ثم نخفض الحرارة و يترك ليغلي بخفة  .
  3. ثم تضاف البسلة و الفاصوليا و تسلق لمدة 2-3 دقائق أو حتى تصبح مشرقة ثم تصفى و تشطف تحت الماء البارد و تصفى و تنقل إلى طبق  .
  4. ثم يخفق الزبادي مع زيت الزيتون البكر في طبق و يتبل بالملح و الفلفل و يضاف الفجل و البقدونس للبسلة و الفاصوليا  .

إقتراحات للضأنى المشوى مع سلطة البسلة

  1. تقسم على أطباق التقديم و ينثر عليها تتبيلة الزبادي و تقدم مع اللحم و الخبز  .

رابط المصدر: طريقة عمل ضأني مشوي مع سلطة البسلة

أضف تعليقاً