هذه الأنشطة الرياضية تخفض من خطر الوفاة

 الأنشطة الرياضية  الأنشطة الرياضية، بيَّنت دراسة فنلندية أن المشي وركوب الدراجات لنحو أربع ساعات على الأقل أسبوعياً يخفض من خطر وفاة كبار السن بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية. وللتوصل إلى هذه النتيجة، أجرى باحثون في جامعة أولو الفنلندية دراسة عرضت تفاصيلها في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في العاصمة الإيطالية

روما، من 27 إلى 31 آب. وكشف الباحثون أنَّ الأنشطة البدنية المعتدلة مثل المشي وركوب الدراجات والصيد، يجب أن يقوم بها كبار السن لنحو أربع ساعات على الأقل في الأسبوع، أو يمكنهم القيام بنشاطات بدنية أقوى مثل الجري والركض والتزلج على الجليد والجمباز والسباحة وألعاب الكرة أو لمدة ثلاث ساعات على الأقل أسبوعياً. وأشار الباحثون إلى أن الأنشطة المعتدلة والمرتفعة خلال أوقات الفراغ ارتبطت بانخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بنسبٍ تراوحت بين 31 و66%، تبعاً للوقت والجهد المبذول، مقارنة بالأشخاص الذين لم يمارسوا أي نشاط بدني خلال أوقات فراغهم.


الخبر بالتفاصيل والصور


 الأنشطة الرياضية

 الأنشطة الرياضية، بيَّنت دراسة فنلندية أن المشي وركوب الدراجات لنحو أربع ساعات على الأقل أسبوعياً يخفض من خطر وفاة كبار السن بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية. وللتوصل إلى هذه النتيجة، أجرى باحثون في جامعة أولو الفنلندية دراسة عرضت تفاصيلها في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في العاصمة الإيطالية روما، من 27 إلى 31 آب. وكشف الباحثون أنَّ الأنشطة البدنية المعتدلة مثل المشي وركوب الدراجات والصيد، يجب أن يقوم بها كبار السن لنحو أربع ساعات على الأقل في الأسبوع، أو يمكنهم القيام بنشاطات بدنية أقوى مثل الجري والركض والتزلج على الجليد والجمباز والسباحة وألعاب الكرة أو لمدة ثلاث ساعات على الأقل أسبوعياً.

وأشار الباحثون إلى أن الأنشطة المعتدلة والمرتفعة خلال أوقات الفراغ ارتبطت بانخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بنسبٍ تراوحت بين 31 و66%، تبعاً للوقت والجهد المبذول، مقارنة بالأشخاص الذين لم يمارسوا أي نشاط بدني خلال أوقات فراغهم.

رابط المصدر: هذه الأنشطة الرياضية تخفض من خطر الوفاة

أضف تعليقاً