المفوضية الأوروبية: خروج بريطانيا من الاتحاد لا يُهدد وجوده

اعتبر رئيس المفوضية الأوروبية جان- كلود يونكر في خطابه السنوي عن حالة الاتحاد الأربعاء، أن وجود الاتحاد الاوروبي “ليس مهدداً” بقرار بريطانيا الخروج من صفوفه. وقال يونكر أمام البرلمان الأوروبي في جلسة عامة في ستراسبورغ: “نحترم قرار بريطانيا، مع إبداء الأسف على ذلك في الوقت نفسه، لكن الاتحاد الاوروبي ليس مهدداً في وجوده بسبب هذا القرار”.سرور وأضاف: “سنكون مسرورين بأن يصلنا طلب خروج بريطانيا من الاتحاد سريعاً لوقف الشائعات والشكوك”K داعياً إلى “علاقة ودية” في المستقبل مع لندن “لا يمكن أن تكون فيها السوق الداخلية وحرية التنقل خاضعة للانتقائية”.وتابع: “هناك انقسامات وخلافات تظهر في بعض الأحيان ما يعطي مجالاً لصعود الشعبوية، لكن الشعبوية لا تحل المشاكل، بل على العكس انها تأتي بمشاكل”.ودعا رئيس المفوضية الأوروبية أيضاً إلى إيلاء أهمية أكبر للجانب الاجتماعي في أوروبا، ووعد بمواصلة مكافحة البطالة.630 مليار يورو وفي المجال الاقتصادي اقترح يونكر مضاعفة مدة وقدرة خطة الاستثمار الأوروبية.وقال: “اليوم، نقترح أن نُضاعف مدة وقدرة صندوق الاستثمار لدينا” لتصل إلى 630 مليار يورو “اعتباراً من 2022”. وكانت خطة يونكر حددت هدف 315 مليار يورو على ثلاث سنوات عند إطلاقها في 2015.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتبر رئيس المفوضية الأوروبية جان- كلود يونكر في خطابه السنوي عن حالة الاتحاد الأربعاء، أن وجود الاتحاد الاوروبي “ليس مهدداً” بقرار بريطانيا الخروج من صفوفه.

وقال يونكر أمام البرلمان الأوروبي في جلسة عامة في ستراسبورغ: “نحترم قرار بريطانيا، مع إبداء الأسف على ذلك في الوقت نفسه، لكن الاتحاد الاوروبي ليس مهدداً في وجوده بسبب هذا القرار”.

سرور
وأضاف: “سنكون مسرورين بأن يصلنا طلب خروج بريطانيا من الاتحاد سريعاً لوقف الشائعات والشكوك”K داعياً إلى “علاقة ودية” في المستقبل مع لندن “لا يمكن أن تكون فيها السوق الداخلية وحرية التنقل خاضعة للانتقائية”.

وتابع: “هناك انقسامات وخلافات تظهر في بعض الأحيان ما يعطي مجالاً لصعود الشعبوية، لكن الشعبوية لا تحل المشاكل، بل على العكس انها تأتي بمشاكل”.

ودعا رئيس المفوضية الأوروبية أيضاً إلى إيلاء أهمية أكبر للجانب الاجتماعي في أوروبا، ووعد بمواصلة مكافحة البطالة.

630 مليار يورو
وفي المجال الاقتصادي اقترح يونكر مضاعفة مدة وقدرة خطة الاستثمار الأوروبية.

وقال: “اليوم، نقترح أن نُضاعف مدة وقدرة صندوق الاستثمار لدينا” لتصل إلى 630 مليار يورو “اعتباراً من 2022”.

وكانت خطة يونكر حددت هدف 315 مليار يورو على ثلاث سنوات عند إطلاقها في 2015.

رابط المصدر: المفوضية الأوروبية: خروج بريطانيا من الاتحاد لا يُهدد وجوده

أضف تعليقاً