123 دولة تفتح أبوابها لمواطني الإمارات دون تأشيرة مسبقة

وصل عدد البلدان التي تسمح لحاملي جواز السفر الإماراتي بدخول أراضيها دون تأشيرة مسبقة إلى 123 دولة، وبذلك يحقق الجواز الإماراتي المرتبة الأولى عربياً والمرتبة 26 عالمياً.

جاء ذلك وفقاً لتصنيف مؤشر “جوازات السفر 2016″، الذي يصنف قوة جواز السفر بحسب عدد الدول التي يمكن لحامله دخولها من دون تأشيرة مسبقة، أو التي تمنح صاحبه تأشيرة دخول لدى وصوله إلى أرض المطار أو من خلال التأشيرة الإلكترونية عبر الإنترنت.سانت كيتس ونيفيس وأوضح المؤشر أن دولة سانت كيتس ونيفيس جاءت في المركز نفسه مع الإمارات، بواقع إمكانية الدخول إلى 123 دولة حول العالم من دون تأشيرة مسبقة.يذكر أن جواز السفر الإماراتي تلقى دفعة قوية وفقاً للمؤشر بعد صدور قرار إعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرة الشينغن لدول الاتحاد الأوروبي.وتصدرت ألمانيا قائمة جوازات السفر الأكثر قوة في العالم كونه يتيح دخول 158 دولة حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، يليها السويد وفنلندا وإيطاليا وسويسرا.


الخبر بالتفاصيل والصور



وصل عدد البلدان التي تسمح لحاملي جواز السفر الإماراتي بدخول أراضيها دون تأشيرة مسبقة إلى 123 دولة، وبذلك يحقق الجواز الإماراتي المرتبة الأولى عربياً والمرتبة 26 عالمياً.

جاء ذلك وفقاً لتصنيف مؤشر “جوازات السفر 2016″، الذي يصنف قوة جواز السفر بحسب عدد الدول التي يمكن لحامله دخولها من دون تأشيرة مسبقة، أو التي تمنح صاحبه تأشيرة دخول لدى وصوله إلى أرض المطار أو من خلال التأشيرة الإلكترونية عبر الإنترنت.

سانت كيتس ونيفيس
وأوضح المؤشر أن دولة سانت كيتس ونيفيس جاءت في المركز نفسه مع الإمارات، بواقع إمكانية الدخول إلى 123 دولة حول العالم من دون تأشيرة مسبقة.

يذكر أن جواز السفر الإماراتي تلقى دفعة قوية وفقاً للمؤشر بعد صدور قرار إعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرة الشينغن لدول الاتحاد الأوروبي.

وتصدرت ألمانيا قائمة جوازات السفر الأكثر قوة في العالم كونه يتيح دخول 158 دولة حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، يليها السويد وفنلندا وإيطاليا وسويسرا.

رابط المصدر: 123 دولة تفتح أبوابها لمواطني الإمارات دون تأشيرة مسبقة

أضف تعليقاً