روسيا ترسل مزيداً من المفتشين إلى مصر لفحص أمن المطارات

ذكر وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف اليوم الأربعاء، أن بلاده تعتزم إرسال فريق آخر من المفتشين إلى مصر في المستقبل القريب، طبقاً لما ذكرته وكالة “تاس” الروسية للأنباء.

وقال سوكولوف في إطار حديثه عن احتمال استئناف الرحلات إلى مصر، “سنجري تفتيشاً آخر قريباً، سنقوم بذلك مع الزملاء من مصر”.وتتفاوض موسكو والقاهرة بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر منذ أواخر عام 2015.يذكر أن روسيا قد أوقفت جميع الرحلات الجوية إلى مصر في أعقاب هجوم إرهابي على طائرة تملكها شركة “كوجاليمافيا” للطيران (رحلة رقم 9268) في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.وتحطمت طائرة الركاب الروسية طراز “إيه321” في سيناء بعد نحو 30 دقيقة من إقلاعها من شرم الشيخ، وكانت الطائرة تقل 224 شخصاَ على متنها معظمهم من السياح الروس، ولم ينجو أحد طبقاَ لما ذكرته الوكالة الروسية.وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، تم الاعلان عن أن تحطم الطائرة ناجم عن هجوم إرهابي، جرى تنفيذه باستخدام عبوة ناسفة محلية الصنع تحتوي على كيلوجرام من مادة “تي.إن.تي”.وقال وزير النقل الروسي آنذاك إن روسيا سوف تستأنف الرحلات الجوية إلى مصر، فقط بعد أن تحسن البلاد المعايير الأمنية في مطاراتها.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكر وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف اليوم الأربعاء، أن بلاده تعتزم إرسال فريق آخر من المفتشين إلى مصر في المستقبل القريب، طبقاً لما ذكرته وكالة “تاس” الروسية للأنباء.

وقال سوكولوف في إطار حديثه عن احتمال استئناف الرحلات إلى مصر، “سنجري تفتيشاً آخر قريباً، سنقوم بذلك مع الزملاء من مصر”.

وتتفاوض موسكو والقاهرة بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر منذ أواخر عام 2015.

يذكر أن روسيا قد أوقفت جميع الرحلات الجوية إلى مصر في أعقاب هجوم إرهابي على طائرة تملكها شركة “كوجاليمافيا” للطيران (رحلة رقم 9268) في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وتحطمت طائرة الركاب الروسية طراز “إيه321” في سيناء بعد نحو 30 دقيقة من إقلاعها من شرم الشيخ، وكانت الطائرة تقل 224 شخصاَ على متنها معظمهم من السياح الروس، ولم ينجو أحد طبقاَ لما ذكرته الوكالة الروسية.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، تم الاعلان عن أن تحطم الطائرة ناجم عن هجوم إرهابي، جرى تنفيذه باستخدام عبوة ناسفة محلية الصنع تحتوي على كيلوجرام من مادة “تي.إن.تي”.

وقال وزير النقل الروسي آنذاك إن روسيا سوف تستأنف الرحلات الجوية إلى مصر، فقط بعد أن تحسن البلاد المعايير الأمنية في مطاراتها.

رابط المصدر: روسيا ترسل مزيداً من المفتشين إلى مصر لفحص أمن المطارات

أضف تعليقاً