الألياف الغذائية تحارب الجوع الشديد

ذكرت مجلة “فرويندين” الألمانية أن الألياف الغذائية تساعد في محاربة نوبات الجوع الشديد وتكبح النهم تجاه الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية كالحلويات. وأوضحت المجلة في

موقعها على شبكة الإنترنت أن الفضل في ذلك يرجع إلى مادة “بروبيونات”، التي تنشأ أثناء عملية الهضم، والتي تتمتع بتأثير كابح للشهية، وبالتالي يتراجع الإحساس بالجوع. وللاستفادة من هذه الميزة، يوصي خبراء التغذية بتناول نحو 60 غراماً من الألياف الغذائية يومياً. ومن المصادر الغنية بالألياف الغذائية اللوز والحمص وبذور الكتان ودقيق الصويا ونخالة القمح.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكرت مجلة “فرويندين” الألمانية أن الألياف الغذائية تساعد في محاربة نوبات الجوع الشديد وتكبح النهم تجاه الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية كالحلويات.

وأوضحت المجلة في موقعها على شبكة الإنترنت أن الفضل في ذلك يرجع إلى مادة “بروبيونات”، التي تنشأ أثناء عملية الهضم، والتي تتمتع بتأثير كابح للشهية، وبالتالي يتراجع الإحساس بالجوع.

وللاستفادة من هذه الميزة، يوصي خبراء التغذية بتناول نحو 60 غراماً من الألياف الغذائية يومياً. ومن المصادر الغنية بالألياف الغذائية اللوز والحمص وبذور الكتان ودقيق الصويا ونخالة القمح.

رابط المصدر: الألياف الغذائية تحارب الجوع الشديد

أضف تعليقاً