بالصور.. أقبح المباني في بريطانيا تفوز بجائزة “الدمامل الملتهبة” 2016

حصد مبنى “لينكولن بلازا” جائزة “الدمامل الملتهبة” لعام 2016، والتي هي بمثابة جائزة هندسية، تصدر سنوياً من قبل مجلة الهندسة المعمارية البريطانية “بلدينج ديزاين” لأقبح المباني في المملكة المتحدة، وهي مقابلة لجائزة “سترلينج” المرموقة التي تُقدم من خلال المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين. 1- لينكولن بلازا ومبنى “لينكولن بلازا” في لندن

الذي ترأس قائمة المباني الأقبح في بريطانيا، هو برج يتكون من 31 طابقا سكنيا فاخرا، مع صالة مخصصة لرجال الأعمال، وأخرى للسينما، إضافة إلى فندق، وتسهيلات رائعة لأسلوب الحياة في المبنى، ووُصف المبنى من قبل هيئة المحلفين لتصميم المباني بأنه تجسيد معماري لدوار البحر، كما أنه يتشكل من قطع مستقيمة لا تعطي أي شكل أو تعكس أي مفهوم. 2- سافرون سكوير وجاء في المركز الثاني لأقبح المباني في المملكة المتحدة “سافرون سكوير” في لندن، الذي صممه رولفي جود، واُتهم المبنى بأنه عبارة عن مزيج متنافر من الألوان. 3- ذا دياموند وفي المركز الثالث مبنى “ذا دياموند” من تصميم “أركيتكتس 12″، وتم وضعه ضمن القائمة التي تضمنت أقبح المباني في المملكة المتحدة، بوصفه أنه يغطي الضوء، ولا يتناسب مع المباني القديمة المحيطة به. 4- وان سميثفيلد واحتل مبنى “وان سميثفيلد” المركز الرابع، وهو من تصميم “أر إتش دبليو إل”، واُتهم المبنى بأنه يتضمن مجموعة كبيرة من الألوان. 5- برودغايت بينما جاء في المركز الخامس مبنى “برودغايت”، الذي هو من تصميم “ماك أركتيكتس”. 6- بول واحتل المركز السادس والأخير من قائمة أقبح مباني المملكة المتحدة المبنى الملحق الجديد الذي أُضيف إلى الكنيسة الميثودية “بول”، وهو من تصميم مركز “إنتليجنت ديزاين”.


الخبر بالتفاصيل والصور


حصد مبنى “لينكولن بلازا” جائزة “الدمامل الملتهبة” لعام 2016، والتي هي بمثابة جائزة هندسية، تصدر سنوياً من قبل مجلة الهندسة المعمارية البريطانية “بلدينج ديزاين” لأقبح المباني في المملكة المتحدة، وهي مقابلة لجائزة “سترلينج” المرموقة التي تُقدم من خلال المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين.

1- لينكولن بلازا

لينكولن بلازا

ومبنى “لينكولن بلازا” في لندن الذي ترأس قائمة المباني الأقبح في بريطانيا، هو برج يتكون من 31 طابقا سكنيا فاخرا، مع صالة مخصصة لرجال الأعمال، وأخرى للسينما، إضافة إلى فندق، وتسهيلات رائعة لأسلوب الحياة في المبنى، ووُصف المبنى من قبل هيئة المحلفين لتصميم المباني بأنه تجسيد معماري لدوار البحر، كما أنه يتشكل من قطع مستقيمة لا تعطي أي شكل أو تعكس أي مفهوم.

2- سافرون سكوير

سافرون سكوير

وجاء في المركز الثاني لأقبح المباني في المملكة المتحدة “سافرون سكوير” في لندن، الذي صممه رولفي جود، واُتهم المبنى بأنه عبارة عن مزيج متنافر من الألوان.

3- ذا دياموند

ذا دياموند

وفي المركز الثالث مبنى “ذا دياموند” من تصميم “أركيتكتس 12″، وتم وضعه ضمن القائمة التي تضمنت أقبح المباني في المملكة المتحدة، بوصفه أنه يغطي الضوء، ولا يتناسب مع المباني القديمة المحيطة به.

4- وان سميثفيلد

وان سميثفيلد

واحتل مبنى “وان سميثفيلد” المركز الرابع، وهو من تصميم “أر إتش دبليو إل”، واُتهم المبنى بأنه يتضمن مجموعة كبيرة من الألوان.

5- برودغايت

برودغايت

بينما جاء في المركز الخامس مبنى “برودغايت”، الذي هو من تصميم “ماك أركتيكتس”.

6- بول

بول

واحتل المركز السادس والأخير من قائمة أقبح مباني المملكة المتحدة المبنى الملحق الجديد الذي أُضيف إلى الكنيسة الميثودية “بول”، وهو من تصميم مركز “إنتليجنت ديزاين”.

رابط المصدر: بالصور.. أقبح المباني في بريطانيا تفوز بجائزة “الدمامل الملتهبة” 2016

أضف تعليقاً