العامري يهدي الإمارات برونزية التجديف الآسيوي


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

أهدى البطل الإماراتي سليمان مبارك العامري، انجازاً جديدا لرياضة التجديف الإماراتية، لفئة الاحتياجات الخاصة، بإحراز الميدالية البرونزية في القارب الفردي رجال، ضمن منافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة التي اختتمت أول من أمس في مدينة جياشان الصينية، وتمكن العامري من إنهاء السباق من البداية وحتى النهاية بالمحافظة على مركزه طيلة مراحل السباق وبجدارة.

في حين فازت الصين بذهبية هذه الفئة وتايلاند بالفضية، وسط مشاركة أكثر من 15 دولة في فئة القارب فردي رجال، وتفوقت الإمارات وهي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في هذه الفئة، بإحراز المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكانت البطولة قد حظيت بمشاركة كبيرة في مختلف الفئات التي شارك من خلالها مختلف البحارة من القارة الآسيوية، وجاء تفوق العامري في فئة التجديف رجال فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، في أجواء جوية متقلبة أقيم من خلالها السباق الذي استمر ليوم كامل.

وجاءت مشاركة فريق التجديف لذوي الاحتياجات الخاصة بدعم ورعاية من نادي أبوظبي للشراع واليخوت والذي قدم كل الدعم للفريق المشارك في البطولة والذي تمكن من التفوق وحصد اللون البرونزي من خلال المنافسة الشرسة.

وكان العامري قد حظي بفرصة التدرب والتمرين على مياه كاسر الأمواج في مقر النادي لفترة طويلة استعداداً لهذه المشاركة، كما أنه قد خضع لتدريب ومعسكر خاص في كوريا الجنوبية قبل التوجه نحو مدينة جياشان الصينية، بالفعل جاءت الميدالية في توقيت مميز بالنسبة لنا حيث إنها فترة مشاركات صيفية متعددة.

والأهم أن التفوق قد جاء في ظل المشاركة العربية الوحيدة للإمارات من خلال البطولة، نشكر المدرب عمر المسيكني والذي أشرف على فترة التدريب بالنسبة للاعب، وأيضا رافقه من خلال المشاركة في المعسكر الخاص في كوريا الجنوبية وأيضا من خلال المشاركة في البطولة الآسيوية في جياشان.

وهنأ أحمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة النادي، الفريق الإماراتي والذي حصد وبمهارة المركز الثالث في فئة القارب الفردي رجال، حيث أكد أن تفوق العامري هو نتاج لما توفره الدولة للرياضيين من بيئة ومناخ رياضي سليم وقال: نتوجه بالشكر إلى حكومتنا الرشيدة .

والتي تقف دوماً خلف تحقيق كل الانجازات لما تقدمه من دعم وتوفره للرياضة والرياضيين في الإمارات وفي المقدمة دوماً صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والذي يوجه بأهمية دعم وتشجيع أبطال الإمارات، وكذلك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ،نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد الرميثي أن النادي يسير على استراتيجية واثقة من خلال دعم العديد من الفرق المختصة بالمشاركة في الكثير من بطولات وأنشطة الشراع العالمية وقال: لدينا خطة واستراتيجية للمرحلة القادمة من أجل أن يكون لنا حضور قوي في كافة الأنشطة العالمية وأيضا التفوق في هذا المضمار وعدم الوقوف عند مجرد المشاركة فقط.

العامري سعيد بالانجاز

وعبر البطل الإماراتي عن الفرحة الكبيرة بالانجاز الذي حققه بحصد البرونزية من خلال مشاركة عدد كبير من البحارة والمتسابقين من مختلف أنحاء القارة الآسيوية وقال: كانت منافسة صعبة.

وتمكنت من الصمود حتى النهاية، استفدت كثيرا من توجيهات المدرب وأيضا المعسكر الذي سبق البطولة، كل متسابق بحاجة للمران حيث إنه من أهم عناصر الفوز والتفوق، وتوجه العامري بالشكر إلى نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت لدعمهم اللامحدود، كما توجه بالشكر إلى مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة متمثلة في نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة.

المدرب يهنئ البطل

ومن جهته قدم المدرب عمر المسيكني التهنئة بالفوز إلى العامري والذي حصد وبمهارة المركز الثالث في فئة القارب الفردي رجال حيث أكد أن تفوق العامري كان خلفه مرحلة طويلة من العمل والاجتهاد طيلة المرحلة الماضية.

وقال: انجاز العامري نفخر به جميعا حيث أثبت أنه لا يقل عن أصحاب الكفاءات العالية، وأنه قادر على تحقيق الانجاز والتفوق في المحافل العالمية، لا يزال أمامنا طريق طويل من المشاركات والرغبة في الحضور على المستوى العالمي وسيكون لنا حضور أقوى في المناسبات المقبلة.

برنامج

أكدت إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت على الانجاز الذي حققه العامري من خلال المشاركة في بطولة الصين وتحقيقه للميدالية البرونزية.

وأكدت الإدارة أن ما حققه اللاعب نتاج برنامج متكامل بدأ من ثلاث سنوات بدعم هذه الفئة من خلال تدريبات وتمارين مكثفة على كاسر الأمواج في أبوظبي وإعطاء الفرصة للاعبين للدخول بشكل أفضل في أجواء البطولات العالمية، من خلال التعاون مع نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة حيث يواظب أعضاء الفريق على التدرب والمشاركة في التمارين بإشراف من كوادر نادي أبوظبي للشراع.

رابط المصدر: العامري يهدي الإمارات برونزية التجديف الآسيوي

أضف تعليقاً