كوريا الجنوبية تفحص محطات للطاقة النووية بعد حدوث زلزال قوي

أجرت السلطات الكورية الجنوبية فحوصات شاملة على محطات للطاقة النووية في انحاء البلاد اليوم الثلاثاء وذلك للتأكد من عدم وجود أضرار ممكنة تعرضت لها، بعد تعرض الجزء الجنوبي من البلاد لزلزال بقوة 8ر5 درجة ، وذلك بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء. وقالت يونهاب إن وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي شكلت فريق عمل طارئ لفحص محطات بالقرب من مركز الزلزال في مدينة كيونج-جو التاريخية ومصانع اخرى في المناطق المتاخمة بالإضافة الى منشآت الاتصالات.ويعد الزلزال الذي وقع مساء امس الاثنين هو الاقوى في المنطقة التي تقع على مسافة نحو 400 كيلومتراً جنوب شرقي سول.وقالت مفوضية السلامة والامن النووي إنها شكلت فريقا طارئا للنظر في أي أضرار محتملة في محطات للطاقة النووية ومواقع التخلص من النفايات النووية.وتم ايقاف 4 مفاعلات في محطات وال-سونج بصورة مؤقتة للفحص، كإجراء وقائي وفقا للمسؤولين ، علما بأن المحطات مبنية لتتحمل زلازل بقوة تتراوح ما بين 5ر6 و7 درجات.يشار إلى أن كوريا الجنوبية تشغل حالياً 23 مفاعلاً نووياً لتوليد حوالي 30% من اجمالي الامدادات من الطاقة الكهربائية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أجرت السلطات الكورية الجنوبية فحوصات شاملة على محطات للطاقة النووية في انحاء البلاد اليوم الثلاثاء وذلك للتأكد من عدم وجود أضرار ممكنة تعرضت لها، بعد تعرض الجزء الجنوبي من البلاد لزلزال بقوة 8ر5 درجة ، وذلك بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وقالت يونهاب إن وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي شكلت فريق عمل طارئ لفحص محطات بالقرب من مركز الزلزال في مدينة كيونج-جو التاريخية ومصانع اخرى في المناطق المتاخمة بالإضافة الى منشآت الاتصالات.

ويعد الزلزال الذي وقع مساء امس الاثنين هو الاقوى في المنطقة التي تقع على مسافة نحو 400 كيلومتراً جنوب شرقي سول.

وقالت مفوضية السلامة والامن النووي إنها شكلت فريقا طارئا للنظر في أي أضرار محتملة في محطات للطاقة النووية ومواقع التخلص من النفايات النووية.

وتم ايقاف 4 مفاعلات في محطات وال-سونج بصورة مؤقتة للفحص، كإجراء وقائي وفقا للمسؤولين ، علما بأن المحطات مبنية لتتحمل زلازل بقوة تتراوح ما بين 5ر6 و7 درجات.

يشار إلى أن كوريا الجنوبية تشغل حالياً 23 مفاعلاً نووياً لتوليد حوالي 30% من اجمالي الامدادات من الطاقة الكهربائية.

رابط المصدر: كوريا الجنوبية تفحص محطات للطاقة النووية بعد حدوث زلزال قوي

أضف تعليقاً