الاتحاد الأوروبي: قمة براتيسلافا ستتركز على حماية الحدود ومكافحة الإرهاب

يعقد زعماء دول الاتحاد الأوروبي قمة غير رسمية يوم الجمعة المقبل في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا. ووفقاً لخطاب الدعوة، الذي وجهه دونالد توسك رئيس الاتحاد الأوروبي إلى زعماء الدول الأعضاء، فإن القمة ستتركز على مواضيع حماية الحدود والأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب.وحث توسك في الخطاب على إنعاش الاقتصاد لمكافحة البطالة.ومن المنتظر اتخاذ قرارات بهذا الشأن في أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، أما فيما يتعلق بتعزيز التعاون في القضايا الدفاعية بين الدول الأعضاء، فإن من غير المنتظر بحث هذا الأمر قبل ديسمبر(كانون الأول) المقبل، فيما سيجري بحث قضايا الاتحاد المصرفي وتطوير الوحدة الاقتصادية والنقدية في وقت لاحق.


الخبر بالتفاصيل والصور



يعقد زعماء دول الاتحاد الأوروبي قمة غير رسمية يوم الجمعة المقبل في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا.

ووفقاً لخطاب الدعوة، الذي وجهه دونالد توسك رئيس الاتحاد الأوروبي إلى زعماء الدول الأعضاء، فإن القمة ستتركز على مواضيع حماية الحدود والأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب.

وحث توسك في الخطاب على إنعاش الاقتصاد لمكافحة البطالة.

ومن المنتظر اتخاذ قرارات بهذا الشأن في أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، أما فيما يتعلق بتعزيز التعاون في القضايا الدفاعية بين الدول الأعضاء، فإن من غير المنتظر بحث هذا الأمر قبل ديسمبر(كانون الأول) المقبل، فيما سيجري بحث قضايا الاتحاد المصرفي وتطوير الوحدة الاقتصادية والنقدية في وقت لاحق.

رابط المصدر: الاتحاد الأوروبي: قمة براتيسلافا ستتركز على حماية الحدود ومكافحة الإرهاب

أضف تعليقاً