الإعلام الإسرائيلي: نقل شمعون بيريز للمستشفى مصاباً بسكتة دماغية

نقل مساء اليوم الثلاثاء، الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز إلى مستشفى تل هشومير في تل أبيب، وهو يعاني أعراض جلطة دماغية. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن مكتب بيريز أكد أن حالة الرئيس السابق الصحية مستقرة، وأنه بوعيه الكامل.كان تم في الأسبوع الماضي زرع جهاز منظم ضربات القلب لبيريز(93 عاماً)، الذي تعرض لنوبة قلبية خفيفة في شهر يناير(كانون الثاني) الماضي.يذكر أن بيريز شغل منصب رئيس الوزراء لمدة ثمانية اشهر بعد اغتيال رئيس الوزراء إسحاق رابين في عام1995، ولولاية قصيرة بين عامي 1984و1986، بموجب اتفاق التناوب مع إسحاق شامير.وتم انتخاب بيريز رئيساً، وهو التاسع للبلاد، من عام 2007 وحتى عام 2014.واقتسم بيريز، الذي يحظى باحترام على نطاق واسع في الخارج بوصفه “محارباً من أجل السلام”، مع رابين والزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات جائزة نوبل للسلام لتوقيعهم على اتفاقيات أوسلو للسلام عام 1994.


الخبر بالتفاصيل والصور



نقل مساء اليوم الثلاثاء، الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز إلى مستشفى تل هشومير في تل أبيب، وهو يعاني أعراض جلطة دماغية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن مكتب بيريز أكد أن حالة الرئيس السابق الصحية مستقرة، وأنه بوعيه الكامل.

كان تم في الأسبوع الماضي زرع جهاز منظم ضربات القلب لبيريز(93 عاماً)، الذي تعرض لنوبة قلبية خفيفة في شهر يناير(كانون الثاني) الماضي.

يذكر أن بيريز شغل منصب رئيس الوزراء لمدة ثمانية اشهر بعد اغتيال رئيس الوزراء إسحاق رابين في عام1995، ولولاية قصيرة بين عامي 1984و1986، بموجب اتفاق التناوب مع إسحاق شامير.

وتم انتخاب بيريز رئيساً، وهو التاسع للبلاد، من عام 2007 وحتى عام 2014.

واقتسم بيريز، الذي يحظى باحترام على نطاق واسع في الخارج بوصفه “محارباً من أجل السلام”، مع رابين والزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات جائزة نوبل للسلام لتوقيعهم على اتفاقيات أوسلو للسلام عام 1994.

رابط المصدر: الإعلام الإسرائيلي: نقل شمعون بيريز للمستشفى مصاباً بسكتة دماغية

أضف تعليقاً