عبور قافلة مساعدات ثانية من تركيا إلى سوريا

قال شاهد إن ثاني قافلة مساعدات تضم نحو 20 شاحنة عبرت إلى شمال سوريا، اليوم الثلاثاء، من بلدة جيلفيجوزو التركية الحدودية على بعد نحو 40 كيلومتراً إلى الغرب من حلب، لكن لم يتضح على الفور إلى أي مدى ستصل في ظل الوضع الأمني الراهن. وعبرت 40 شاحنة من بلدة جيلفيجوزو التركية إلى سوريا على مدار اليوم.وقال مسؤول تركي إن معظم الحمولات من الأغذية والطحين (دقيق).ونقلت وسائل إعلام رسمية عن الحكومة السورية قولها إنها سترفض أي مساعدات إلى حلب لا ترسل بالتنسيق معها ومع الأمم المتحدة خاصة القادمة من تركيا.وقالت الأمم المتحدة إن شاحناتها لم تدخل سوريا بعد، وإنها لا تزال تنتظر تأكيدا بصمود وقف إطلاق النار قبل إرسال قافلتها.وقالت تركيا أمس الاثنين إنها تهدف مع الأمم المتحدة لإرسال أكثر من 30 شاحنة محملة بأغذية وملابس وألعاب أطفال إلى المناطق المحاصرة في حلب، بعد ساعات من سريان الهدنة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال شاهد إن ثاني قافلة مساعدات تضم نحو 20 شاحنة عبرت إلى شمال سوريا، اليوم الثلاثاء، من بلدة جيلفيجوزو التركية الحدودية على بعد نحو 40 كيلومتراً إلى الغرب من حلب، لكن لم يتضح على الفور إلى أي مدى ستصل في ظل الوضع الأمني الراهن.

وعبرت 40 شاحنة من بلدة جيلفيجوزو التركية إلى سوريا على مدار اليوم.

وقال مسؤول تركي إن معظم الحمولات من الأغذية والطحين (دقيق).

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن الحكومة السورية قولها إنها سترفض أي مساعدات إلى حلب لا ترسل بالتنسيق معها ومع الأمم المتحدة خاصة القادمة من تركيا.

وقالت الأمم المتحدة إن شاحناتها لم تدخل سوريا بعد، وإنها لا تزال تنتظر تأكيدا بصمود وقف إطلاق النار قبل إرسال قافلتها.

وقالت تركيا أمس الاثنين إنها تهدف مع الأمم المتحدة لإرسال أكثر من 30 شاحنة محملة بأغذية وملابس وألعاب أطفال إلى المناطق المحاصرة في حلب، بعد ساعات من سريان الهدنة.

رابط المصدر: عبور قافلة مساعدات ثانية من تركيا إلى سوريا

أضف تعليقاً