فرنسا ورومانيا تؤيدان إنشاء “الجيش الأوروبي” للدفاع عن منطقة اليورو

أعربت فرنسا ورومانيا عن تأييدهما لتحسين التنسيق بين القدرات العسكرية لدول الاتحاد الأوروبي بغية تعزيز قدرة الدفاع الذاتي للتكتل. يذكر أن الدولتين عضوان في حلف شمال الأطلسي(ناتو)، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي.ونقلت وكالة الأنباء الرومانية (ميديافاكس) عن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قوله، خلال زيارته الرسمية، اليوم الثلاثاء، لرومانيا: “علينا أن نظل في الناتو والمشاركة في أنشطته، ولكن على أوروبا أيضا أن تنظم نفسها من داخل التحالف لأنها لا يمكنها الاعتماد على قدرات قوة من الخارج (للدفاع عن نفسها)”.من جانبه، قال الرئيس الروماني كلاوس لوهانيس: “نحن نرغب في مبادرة تستكمل شكل الناتو”، وذلك في إشارة إلى خطة ألمانية فرنسية بهذا الشأن يجري دراستها من قبل فيدريكا موغيريني، مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، وتتضمن هذه الخطة التنسيق بصورة أفضل بين القدرات العسكرية لدول التكتل.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعربت فرنسا ورومانيا عن تأييدهما لتحسين التنسيق بين القدرات العسكرية لدول الاتحاد الأوروبي بغية تعزيز قدرة الدفاع الذاتي للتكتل.

يذكر أن الدولتين عضوان في حلف شمال الأطلسي(ناتو)، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة الأنباء الرومانية (ميديافاكس) عن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قوله، خلال زيارته الرسمية، اليوم الثلاثاء، لرومانيا: “علينا أن نظل في الناتو والمشاركة في أنشطته، ولكن على أوروبا أيضا أن تنظم نفسها من داخل التحالف لأنها لا يمكنها الاعتماد على قدرات قوة من الخارج (للدفاع عن نفسها)”.

من جانبه، قال الرئيس الروماني كلاوس لوهانيس: “نحن نرغب في مبادرة تستكمل شكل الناتو”، وذلك في إشارة إلى خطة ألمانية فرنسية بهذا الشأن يجري دراستها من قبل فيدريكا موغيريني، مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، وتتضمن هذه الخطة التنسيق بصورة أفضل بين القدرات العسكرية لدول التكتل.

رابط المصدر: فرنسا ورومانيا تؤيدان إنشاء “الجيش الأوروبي” للدفاع عن منطقة اليورو

أضف تعليقاً