أمل كلوني تطالب مجلس الأمن بملاحقة الدواعش المستعبدين للأيزيديات

دعت المحامية الحقوقية البارزة أمل كلوني مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى المساعدة في ملاحقة عناصر داعش قضائياً لتعذيبهم الإيزيديات في شمالي العراق. وقالت كلوني، زوجة نجم هوليود الشهير جورج كلوني، في تصريحات أدلت بها في مدينة شتوتجارت الألمانية: “من المفترض أن مجلس الأمن لديه السلطة اللازمة لتقديم الجناة للعدالة، ولكنه لا يفعل شيئا- هذا ما نحاول تغييره”.وشددت على ضرورة أن يبدأ مجلس الأمن تحقيقا دوليا بشأن الإبادة الجماعية للإيزيديين، وإرسال الأدلة إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، أو إلى أي محكمة جديدة يتم إنشاؤها.وأشارت كلوني إلى أن تحديد هوية الجناة لا يمثل مشكلة كبيرة، إذ أنهم يتباهون بالفظائع التي ارتكبوها على الإنترنت.والتقت كلوني رئيس حكومة ولاية بادن- فورتمبرغ الألماني فينفريد كرتشمان المنتمي لحزب الخضر الألماني.وتكافح كلوني بالتعاون مع ناديا مراد المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة مستقبلا لمكافحة الإتجار بالبشر.وكانت مراد نجت من استعباد تنظيم داعش في شمال العراق، وحصلت على الحماية في ولاية بادن- فورتمبرغ الألمانية.وقدرت كلوني عدد النساء المستعبدات لدى داعش بنحو 3200 امرأة.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعت المحامية الحقوقية البارزة أمل كلوني مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى المساعدة في ملاحقة عناصر داعش قضائياً لتعذيبهم الإيزيديات في شمالي العراق.

وقالت كلوني، زوجة نجم هوليود الشهير جورج كلوني، في تصريحات أدلت بها في مدينة شتوتجارت الألمانية: “من المفترض أن مجلس الأمن لديه السلطة اللازمة لتقديم الجناة للعدالة، ولكنه لا يفعل شيئا- هذا ما نحاول تغييره”.

وشددت على ضرورة أن يبدأ مجلس الأمن تحقيقا دوليا بشأن الإبادة الجماعية للإيزيديين، وإرسال الأدلة إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، أو إلى أي محكمة جديدة يتم إنشاؤها.

وأشارت كلوني إلى أن تحديد هوية الجناة لا يمثل مشكلة كبيرة، إذ أنهم يتباهون بالفظائع التي ارتكبوها على الإنترنت.

والتقت كلوني رئيس حكومة ولاية بادن- فورتمبرغ الألماني فينفريد كرتشمان المنتمي لحزب الخضر الألماني.

وتكافح كلوني بالتعاون مع ناديا مراد المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة مستقبلا لمكافحة الإتجار بالبشر.

وكانت مراد نجت من استعباد تنظيم داعش في شمال العراق، وحصلت على الحماية في ولاية بادن- فورتمبرغ الألمانية.

وقدرت كلوني عدد النساء المستعبدات لدى داعش بنحو 3200 امرأة.

رابط المصدر: أمل كلوني تطالب مجلس الأمن بملاحقة الدواعش المستعبدين للأيزيديات

أضف تعليقاً