معلومات عن طائر الطيهوج

طائر الطيهوج هو نوع من الطيور . هناك 18 نوعا من طائر الطيهوج التي يمكن العثور عليها في المناطق الباردة من نصف الكرة الشمالي ، بما في ذلك المناطق القريبة من الدائرة القطبية الشمالية . طائر الطيهوج يسكن الغابات النفضية ، الاحراش ، المستنقعات ، والتندرا . المخاطر والتهديداتنظراً لتدمير الموائل والصيد ، فإن الملايين من طائر الطيهوج معرضين للخطر النقصان من مواطنها الأصلية في كل عام . معظم أنواع طائر الطيهوج قادرة على التكاثر بسرعة مع استعادة خسائرهم . وهناك بعض أنواع طيور الطيهوج مهددة بالإنقراض . حقائق مثيرة للاهتمام عن طيور الطيهوج :طيور الطيهوج يمكن أن يصل طوله إلى 12-37 بوصة ، ونحو 66-14،33 رطلاً من الوزن ، تبعا للأنواع . دائما ماتكون الذكور أكبر من الإناث في الحجم .تتميز طيور الطيهوج بالبقع على الريش ، ويمكن أن يكون الريش باللون البني المحمر والبني والرمادي أو الماهوجني وهو اللون الذي يغطي البقع والحانات المختلفة . الوصفطيور الطيهوج لديها هيئة ممتلئة الجسم وقصيرة الساقين . بعض الأنواع لها قمة على رأسها ، وذيل على شكل مروحة وريش على منطقة الرقبة الكبيرة . هناك الريش الكثيف الذي يحافظ على درجة حرارة الجسم ثابتة ، كما يسهل من الحركة عبر الثلوج . طائر الطيهوج هو طائر يعيش على الأرض ، مع قدرته على الطيران لمسافات قصيرة . الحميةطائر الطيهوج هو من الطيور الآكلة للنبات والحيوان (أنه يأكل النباتات واللحوم) . صغار الطيور تأكل الحشرات والقوارض ، في حين أن الكبار يأكلون الزهور والبراعم ، ، والبذور ، والتوت ، والفواكه والأعشاب . خلال فصل الشتاء ، تختفي طيور الطيهوج في الثلج العميق لنحو 10 بوصة والذي يوفر العزل من الدرجات الحرارة المنخفضة . الحيوانات المفترسةالحيوانات المفترسة الرئيسية لـ طيور الطيهوج هي الثعالب ، البوبكات ، القيوط والطيور الجارحة . طيور الطيهوج من الحيوانات الإقليمية . ومن الحيوانات الانفرادية . يجتمعون أحيانا في مجموعات خلال فصل الشتاء لتتغذى على مصادر الغذاء المتاحة . التزاوجموسم التزاوج من طيور الطيهوج ، عادة ما يحدث خلال فصل الربيع . تبقىبعض الأنواع من الذكور منتصبة الريش على رقابهم ، مع قدرتهم على استخدام أجنحتها لإطلاق أصوات تجذب الإناث .تضع الأنثى البيض مابين 8-14 بيضة في غضون أسبوعين . وتستمر فترة الحضانة لنحو 24 إلى 26 يوما . الطيور الصغيرة هي precocial ، وهو الأمر الذي يعني أنهم مستعدون لحياة مستقلة على الفور تقريبا بعد الولادة . فهم القادرين على الطيران بعد 5 أيام فقط من الولادة والسفر لمسافة 4 أميال عن عمر يناهز ال 10 أيام . طيور الطيهوج تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن السنة الواحدة . العمرطيور الطيهوج قادرة على البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 10 أعوام ، لكنها نادرا ما تعيش أكثر من سنة واحدة في البرية بسبب الافتراس والأمراض . إطلالة بالصور على طيور الطهيوج


الخبر بالتفاصيل والصور


طائر الطيهوج هو نوع من الطيور . هناك 18 نوعا من طائر الطيهوج التي يمكن العثور عليها في المناطق الباردة من نصف الكرة الشمالي ، بما في ذلك المناطق القريبة من الدائرة القطبية الشمالية . طائر الطيهوج يسكن الغابات النفضية ، الاحراش ، المستنقعات ، والتندرا .الطيهوج

المخاطر والتهديدات
نظراً لتدمير الموائل والصيد ، فإن الملايين من طائر الطيهوج معرضين للخطر النقصان من مواطنها الأصلية في كل عام . معظم أنواع طائر الطيهوج قادرة على التكاثر بسرعة مع استعادة خسائرهم . وهناك بعض أنواع طيور الطيهوج مهددة بالإنقراض .

حقائق مثيرة للاهتمام عن طيور الطيهوج :
طيور الطيهوج يمكن أن يصل طوله إلى 12-37 بوصة ، ونحو 66-14،33 رطلاً من الوزن ، تبعا للأنواع . دائما ماتكون الذكور أكبر من الإناث في الحجم .
تتميز طيور الطيهوج بالبقع على الريش ، ويمكن أن يكون الريش باللون البني المحمر والبني والرمادي أو الماهوجني وهو اللون الذي يغطي البقع والحانات المختلفة .

الوصف
طيور الطيهوج لديها هيئة ممتلئة الجسم وقصيرة الساقين . بعض الأنواع لها قمة على رأسها ، وذيل على شكل مروحة وريش على منطقة الرقبة الكبيرة . هناك الريش الكثيف الذي يحافظ على درجة حرارة الجسم ثابتة ، كما يسهل من الحركة عبر الثلوج . طائر الطيهوج هو طائر يعيش على الأرض ، مع قدرته على الطيران لمسافات قصيرة .

الحمية
طائر الطيهوج هو من الطيور الآكلة للنبات والحيوان (أنه يأكل النباتات واللحوم) . صغار الطيور تأكل الحشرات والقوارض ، في حين أن الكبار يأكلون الزهور والبراعم ، ، والبذور ، والتوت ، والفواكه والأعشاب .

خلال فصل الشتاء ، تختفي طيور الطيهوج في الثلج العميق لنحو 10 بوصة والذي يوفر العزل من الدرجات الحرارة المنخفضة .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ طيور الطيهوج هي الثعالب ، البوبكات ، القيوط والطيور الجارحة . طيور الطيهوج من الحيوانات الإقليمية . ومن الحيوانات الانفرادية . يجتمعون أحيانا في مجموعات خلال فصل الشتاء لتتغذى على مصادر الغذاء المتاحة .

التزاوج
موسم التزاوج من طيور الطيهوج ، عادة ما يحدث خلال فصل الربيع . تبقىبعض الأنواع من الذكور منتصبة الريش على رقابهم ، مع قدرتهم على استخدام أجنحتها لإطلاق أصوات تجذب الإناث .
تضع الأنثى البيض مابين 8-14 بيضة في غضون أسبوعين . وتستمر فترة الحضانة لنحو 24 إلى 26 يوما .

الطيور الصغيرة هي precocial ، وهو الأمر الذي يعني أنهم مستعدون لحياة مستقلة على الفور تقريبا بعد الولادة . فهم القادرين على الطيران بعد 5 أيام فقط من الولادة والسفر لمسافة 4 أميال عن عمر يناهز ال 10 أيام . طيور الطيهوج تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن السنة الواحدة .

العمر
طيور الطيهوج قادرة على البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 10 أعوام ، لكنها نادرا ما تعيش أكثر من سنة واحدة في البرية بسبب الافتراس والأمراض .

إطلالة بالصور على طيور الطهيوجطيور الطيهوج

Grouse

رابط المصدر: معلومات عن طائر الطيهوج

أضف تعليقاً