الأمم المتحدة تنقذ 152 مواطناً من جنوب السودان يقيمون في حديقة وطنية بالكونغو

قالت مهمة الأمم المتحدة اليوم في الكونغو اليوم الثلاثاء إن المهمة أنقذت 152 مواطناً من جنوب السودان كانوا قد عبروا إلى حديقة وطنية في شمال شرق الكونغو، ليبلغ بذلك عدد الذين تم إنقاذهم 634 شخصاً منذ 17 أغسطس(آب) الماضي. وجاء في البيان أن الـ 152 تم إنقاذهم أمس الأول الأحد، وهم في حالة حرجة وتم تقديم مؤن غذائية لهم.ومن بين الـ 634 شخصا الذين تم إنقاذهم من حديقة جارامبا الوطنية مقاتلون تابعون لزعيم المتمردين في جنوب السودان ريك مشال ومدنيون . وكانت المهمة قد قالت في وقت سابق إن المئات منهم عبروا إلى الكونغو مع مشار، ونقلتهم الأمم المتحدة من المنطقة، وسلمتهم للسلطات الكونغولية .ويتردد أن مشار أصيب في القتال ضد القوات الحكومية بعاصمة جنوب السودان جوبا في يوليو(تموز) الماضي ، وفر من البلاد.وقالت مهمة الأمم المتحدة إنها صادرت أسلحة من مواطني جنوب السودان الذين أنقذتهم ، ومازال سوف يتم إنقاذ 134 شخصاً من الحديقة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت مهمة الأمم المتحدة اليوم في الكونغو اليوم الثلاثاء إن المهمة أنقذت 152 مواطناً من جنوب السودان كانوا قد عبروا إلى حديقة وطنية في شمال شرق الكونغو، ليبلغ بذلك عدد الذين تم إنقاذهم 634 شخصاً منذ 17 أغسطس(آب) الماضي.

وجاء في البيان أن الـ 152 تم إنقاذهم أمس الأول الأحد، وهم في حالة حرجة وتم تقديم مؤن غذائية لهم.

ومن بين الـ 634 شخصا الذين تم إنقاذهم من حديقة جارامبا الوطنية مقاتلون تابعون لزعيم المتمردين في جنوب السودان ريك مشال ومدنيون .
وكانت المهمة قد قالت في وقت سابق إن المئات منهم عبروا إلى الكونغو مع مشار، ونقلتهم الأمم المتحدة من المنطقة، وسلمتهم للسلطات الكونغولية .

ويتردد أن مشار أصيب في القتال ضد القوات الحكومية بعاصمة جنوب السودان جوبا في يوليو(تموز) الماضي ، وفر من البلاد.

وقالت مهمة الأمم المتحدة إنها صادرت أسلحة من مواطني جنوب السودان الذين أنقذتهم ، ومازال سوف يتم إنقاذ 134 شخصاً من الحديقة.

رابط المصدر: الأمم المتحدة تنقذ 152 مواطناً من جنوب السودان يقيمون في حديقة وطنية بالكونغو

أضف تعليقاً