أوكرانيا:مقتل 3 جنود وإصابة 15 في اشتباكات مع متمردين موالين لروسيا

أعلن المتحدث باسم العمليات العسكرية الأوكرانية اليوم الثلاثاء أن ثلاثة جنود أوكرانيين قتلوا وأصيب 15 أخرون خلال تبادل لإطلاق النار مع متمردين موالين لروسيا في شرق البلاد خلال ا ساعة

الماضية. وقال المتحدث الكسندر موتوزيانك في بيان نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية إن جندياً آخر فقد.وقالت مجموعة أخرى في لوهانسك لوكالة تاس الروسية للأنباء إن الجيش الأوكراني هاجم مواقع للمتمردين مرتين خلال ا ساعة الماضية. كما أفاد المتمردين في منطقة دونيتسك بوقوع اشتباكات أيضاً.ويشار إلى أن التوترات بين روسيا وأوكرانيا تصاعدت خلال الأسابيع الماضية، حيث وضعت الدولتان قواتهما على أهبة الاستعداد عقب أن اتهمت روسيا القوات الأوكرانية بالتخطيط لشن هجمات في منطقة القرم.ويذكر أن روسيا ضمت القرم من أوكرانيا منذ عامين رداً على عزل كييف لرئيسها الموالي لروسيا في ظل احتجاجات واسعة مطالبة بتوثيق العلاقات مع الغرب.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن المتحدث باسم العمليات العسكرية الأوكرانية اليوم الثلاثاء أن ثلاثة جنود أوكرانيين قتلوا وأصيب 15 أخرون خلال تبادل لإطلاق النار مع متمردين موالين لروسيا في شرق البلاد خلال ا ساعة الماضية.

وقال المتحدث الكسندر موتوزيانك في بيان نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية إن جندياً آخر فقد.

وقالت مجموعة أخرى في لوهانسك لوكالة تاس الروسية للأنباء إن الجيش الأوكراني هاجم مواقع للمتمردين مرتين خلال ا ساعة الماضية. كما أفاد المتمردين في منطقة دونيتسك بوقوع اشتباكات أيضاً.

ويشار إلى أن التوترات بين روسيا وأوكرانيا تصاعدت خلال الأسابيع الماضية، حيث وضعت الدولتان قواتهما على أهبة الاستعداد عقب أن اتهمت روسيا القوات الأوكرانية بالتخطيط لشن هجمات في منطقة القرم.

ويذكر أن روسيا ضمت القرم من أوكرانيا منذ عامين رداً على عزل كييف لرئيسها الموالي لروسيا في ظل احتجاجات واسعة مطالبة بتوثيق العلاقات مع الغرب.

رابط المصدر: أوكرانيا:مقتل 3 جنود وإصابة 15 في اشتباكات مع متمردين موالين لروسيا

أضف تعليقاً