النفط يتراجع بعد تقرير متشائم عن استمرار التخمة في سنة 2017

هبطت أسعار النفط الثلاثاء بعد التوقعات القاتمة حول نمو الطلب، واستمرار التخمة العالمية من المخزونات الفائضة لفترة أطول كثيراً مما كان متوقعاً. وتوقعت وكالة الطاقة الدولية هبوطاً حاداً في نمو الطلب العالمي على النفط، وارتفاع المخزونات، وزيادة الإمدادات، ما يعني أن سوق الخام ستظل متخمةً بالمعروض في الأشهر الستة الأولى من 2017 على الأقل.وجاءت تقديرات الوكالة، بعد توقعات متشائمة مماثلة، ولكنها غير متوقعة من منظمة أوبك، الإثنين.وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 97 سنتاً إلى 47.35 دولاراً للبرميل، وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.09 دولاراً إلى 45.20 دولاراً  للبرميل.وقال رئيس استراتيجية السلع الأولية لدى كومرتس بنك  يوجين فاينبرغ: “يبدو أن الموقف تدهور بشدة من منظور أوبك ووكالة الطاقة الدولية أيضاً”.وقال تجار إن أسعار النفط لم تتلق دعماً يذكر من بيانات إيجابية عن نمو الناتج الصناعي الصيني في أغسطس (آب) وظل الإقبال على جني الأرباح سائداً في السوق.ومن المنتظر إعلان بيانات مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الثلاثاء والأربعاء.


الخبر بالتفاصيل والصور



هبطت أسعار النفط الثلاثاء بعد التوقعات القاتمة حول نمو الطلب، واستمرار التخمة العالمية من المخزونات الفائضة لفترة أطول كثيراً مما كان متوقعاً.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية هبوطاً حاداً في نمو الطلب العالمي على النفط، وارتفاع المخزونات، وزيادة الإمدادات، ما يعني أن سوق الخام ستظل متخمةً بالمعروض في الأشهر الستة الأولى من 2017 على الأقل.

وجاءت تقديرات الوكالة، بعد توقعات متشائمة مماثلة، ولكنها غير متوقعة من منظمة أوبك، الإثنين.

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 97 سنتاً إلى 47.35 دولاراً للبرميل، وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.09 دولاراً إلى 45.20 دولاراً  للبرميل.

وقال رئيس استراتيجية السلع الأولية لدى كومرتس بنك  يوجين فاينبرغ: “يبدو أن الموقف تدهور بشدة من منظور أوبك ووكالة الطاقة الدولية أيضاً”.

وقال تجار إن أسعار النفط لم تتلق دعماً يذكر من بيانات إيجابية عن نمو الناتج الصناعي الصيني في أغسطس (آب) وظل الإقبال على جني الأرباح سائداً في السوق.

ومن المنتظر إعلان بيانات مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الثلاثاء والأربعاء.

رابط المصدر: النفط يتراجع بعد تقرير متشائم عن استمرار التخمة في سنة 2017

أضف تعليقاً