مصر: حريصون على تحول الهدنة السورية إلى سلام دائم

اخبار الامارات العاجلة 020160913023582.jpeg مصر: حريصون على تحول الهدنة السورية إلى سلام دائم أخبار عربية و عالمية

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، أن الوزير سامح شكري، تلقى اتصالاً اليوم الثلاثاء، من مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي مستورا، بحثا خلاله نتائج وتفاصيل الاتفاق الخاص بوقف إطلاق النار والهدنة في سوريا، والذي تم التوصل إليه مؤخراً بين الولايات المتحدة وروسيا في جنيف. وأضاف أبو زيد أن وزير الخارجية أكد للمبعوث الأممي، حرص مصر الكامل على إنفاذ اتفاق وقف اطلاق النار كي يتحول إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في كافة المدن السورية، بما يضمن توفير الحماية لأبناء الشعب السوري وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى المواطنين السوريين، باعتبار أن ذلك أولوية بالنسبة لمصر. وأكد شكري ضرورة العمل الجاد على استئناف المفاوضات السياسية في أقرب فرصة، مع ضمان مشاركة كافة الأطراف السورية بشكل متساو.واتفق الجانبان على مواصلة التشاور المكثف خلال المرحلة القادمة على مختلف الأصعدة لضمان التزام جميع الأطراف باتفاق وقف إطلاق النار، والبدء في مفاوضات الحل السياسي الشامل والدائم للازمة السورية.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 020160913023582 مصر: حريصون على تحول الهدنة السورية إلى سلام دائم أخبار عربية و عالمية


أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، أن الوزير سامح شكري، تلقى اتصالاً اليوم الثلاثاء، من مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي مستورا، بحثا خلاله نتائج وتفاصيل الاتفاق الخاص بوقف إطلاق النار والهدنة في سوريا، والذي تم التوصل إليه مؤخراً بين الولايات المتحدة وروسيا في جنيف.

وأضاف أبو زيد أن وزير الخارجية أكد للمبعوث الأممي، حرص مصر الكامل على إنفاذ اتفاق وقف اطلاق النار كي يتحول إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في كافة المدن السورية، بما يضمن توفير الحماية لأبناء الشعب السوري وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى المواطنين السوريين، باعتبار أن ذلك أولوية بالنسبة لمصر.

وأكد شكري ضرورة العمل الجاد على استئناف المفاوضات السياسية في أقرب فرصة، مع ضمان مشاركة كافة الأطراف السورية بشكل متساو.

واتفق الجانبان على مواصلة التشاور المكثف خلال المرحلة القادمة على مختلف الأصعدة لضمان التزام جميع الأطراف باتفاق وقف إطلاق النار، والبدء في مفاوضات الحل السياسي الشامل والدائم للازمة السورية.

رابط المصدر: مصر: حريصون على تحول الهدنة السورية إلى سلام دائم

أضف تعليقاً