تفويج أكبر عدد من الحجاج المتعجلين تفادياً للزحام والتدافع

تبدأ السلطات السعودية اليوم تفويج الحجاج المتعجلين من مشعر منى إلى فنادقهم في مكة المكرمة، وذلك بعد انتهائهم من رمى الجمرات. وأوضح مسؤولون ، أن خطة التفويج للمتعجلين تشمل عدداً كبيراً من الحجاج هذا العام تنفيذاً لخطة السلامة والأمن، وأن يتم تخفيض الأعداد بقدر الإمكان منعاً للتزاحم بين الحجاج.وسيتم تفويج باقي الحجاج غير المتعجلين من مخيماتهم في مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، اعتباراً من بعد منتصف ليلة يوم الخميس المقبل.وأوضح مسؤولون مصريون ، أنه لأول مرة منذ عدة أعوام لم تتلق غرف عمليات بعثة الحج أية بلاغات بشأن وجود تائهين خلال عملية تصعيد الحجاج إلى عرفات، أو النفر إلى مزدلفة ومنها إلى مشعر منى.وأكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المصرية، اللواء منصور التركي نجاح الخطط التنظيمية لرمي جمرة العقبة وطواف الإفاضة دون تسجيل أي معكرات لصفو المناسك، مشيراً إلى عدم صدور أية نتائج للجنة المحققة في أحداث حج العام الماضي.وقال خلال مؤتمر صحافي في مشعر منى، إنه لا زالت الجهات في إطار استكمال ما تبقى من خطط حج هذا العام، خاصة رمي الجمرات الثلاث اليوم، وأيضاً في ثالث أيام التشريق قبل أن يغادر الحجاج إلى العاصمة المقدسة لاستكمال ما تبقى من نسكهم.وشدد على ضرورة الالتزام بخطط التفويج خلال الأيام المقبلة خاصة أثناء ساعات الحظر، مع منع حمل الأمتعة إلى الجمرات والمسجد الحرام، والتوجيه بالتريث قليلاً خلال أوقات الذروة لتجنب الزحام.


الخبر بالتفاصيل والصور



تبدأ السلطات السعودية اليوم تفويج الحجاج المتعجلين من مشعر منى إلى فنادقهم في مكة المكرمة، وذلك بعد انتهائهم من رمى الجمرات.

وأوضح مسؤولون ، أن خطة التفويج للمتعجلين تشمل عدداً كبيراً من الحجاج هذا العام تنفيذاً لخطة السلامة والأمن، وأن يتم تخفيض الأعداد بقدر الإمكان منعاً للتزاحم بين الحجاج.

وسيتم تفويج باقي الحجاج غير المتعجلين من مخيماتهم في مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، اعتباراً من بعد منتصف ليلة يوم الخميس المقبل.

وأوضح مسؤولون مصريون ، أنه لأول مرة منذ عدة أعوام لم تتلق غرف عمليات بعثة الحج أية بلاغات بشأن وجود تائهين خلال عملية تصعيد الحجاج إلى عرفات، أو النفر إلى مزدلفة ومنها إلى مشعر منى.

وأكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المصرية، اللواء منصور التركي نجاح الخطط التنظيمية لرمي جمرة العقبة وطواف الإفاضة دون تسجيل أي معكرات لصفو المناسك، مشيراً إلى عدم صدور أية نتائج للجنة المحققة في أحداث حج العام الماضي.

وقال خلال مؤتمر صحافي في مشعر منى، إنه لا زالت الجهات في إطار استكمال ما تبقى من خطط حج هذا العام، خاصة رمي الجمرات الثلاث اليوم، وأيضاً في ثالث أيام التشريق قبل أن يغادر الحجاج إلى العاصمة المقدسة لاستكمال ما تبقى من نسكهم.

وشدد على ضرورة الالتزام بخطط التفويج خلال الأيام المقبلة خاصة أثناء ساعات الحظر، مع منع حمل الأمتعة إلى الجمرات والمسجد الحرام، والتوجيه بالتريث قليلاً خلال أوقات الذروة لتجنب الزحام.

رابط المصدر: تفويج أكبر عدد من الحجاج المتعجلين تفادياً للزحام والتدافع

أضف تعليقاً