حجاج الدولة بخير ويواصلون مناسكهم في أول أيام التشريق

مكة المكرمة (الاتحاد) أكد الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس البعثة الرسمية لدولة الإمارات، أن حجاج الدولة كافة بخير، بعد أدائهم الركن الأعظم من مناسك الحج، وما تبعه من شعائر، لافتاً إلى أن اللجنة الطبية التابعة لمكتب شؤون الحج لم تسجل أي حالات مرضية. وأشار إلى

أن أعضاء اللجنة يتابعون حجاج الدولة كافة صحياً حتى بعد عودتهم إلى الإمارات للتأكد من عدم حملهم أي أعراض قد تؤثر على صحتهم وصحة أفراد عائلاتهم. ويواصل حجاج بيت الله الحرام، اليوم، تأدية مناسكهم مع أول أيام التشريق، فيقوم كل حاج برمي الجمرات الثلاث، الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى، كل واحدة بسبع حصيات متعاقبات. وكان الحجاج توجهوا أمس إلى مشعر منى لرمي الجمرة الأولى، حيث نجحت السلطات السعودية في إجراءاتها بتنظيم الحجيج باستخدام أساور إلكترونية لمراقبة تحركات الحجاج، فضلاً عن استخدام المزيد من كاميرات المراقبة، وهو ما مكنهم من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر وأمان.


الخبر بالتفاصيل والصور


مكة المكرمة (الاتحاد)

أكد الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس البعثة الرسمية لدولة الإمارات، أن حجاج الدولة كافة بخير، بعد أدائهم الركن الأعظم من مناسك الحج، وما تبعه من شعائر، لافتاً إلى أن اللجنة الطبية التابعة لمكتب شؤون الحج لم تسجل أي حالات مرضية. وأشار إلى أن أعضاء اللجنة يتابعون حجاج الدولة كافة صحياً حتى بعد عودتهم إلى الإمارات للتأكد من عدم حملهم أي أعراض قد تؤثر على صحتهم وصحة أفراد عائلاتهم. ويواصل حجاج بيت الله الحرام، اليوم، تأدية مناسكهم مع أول أيام التشريق، فيقوم كل حاج برمي الجمرات الثلاث، الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى، كل واحدة بسبع حصيات متعاقبات. وكان الحجاج توجهوا أمس إلى مشعر منى لرمي الجمرة الأولى، حيث نجحت السلطات السعودية في إجراءاتها بتنظيم الحجيج باستخدام أساور إلكترونية لمراقبة تحركات الحجاج، فضلاً عن استخدام المزيد من كاميرات المراقبة، وهو ما مكنهم من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر وأمان.

رابط المصدر: حجاج الدولة بخير ويواصلون مناسكهم في أول أيام التشريق

أضف تعليقاً