“نوارة” يفتتح مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد

يشارك عدد من الأفلام المصرية، في الدورة السادسة لمهرجان مالمو للسينما العربية، والذي يقام بمدينة “مالمو” بالسويد، في الفترة ما بين 30 سبتمبر(أيلول)، و5 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل. ويشارك هذا العام فى المهرجان عدد من الأفلام المصرية الطويلة والقصيرة والوثائقية، منها فيلم الافتتاح “نوارة” للفنانة منة شلبي وإخراج هالة خليل، وفيلم الختام “هيبتا” للمخرج هادي الباجوري، وفيلم “اللى إختشوا ماتوا” للفنانة غادة عبد الرازق.ويضم المهرجان ثلاث مسابقات، هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وتتكون لجنة التحكيم من المخرج الكبير عمر عبدالعزيز ورئيس اتحاد نقابات الفنانين في مصر والشرق الأوسط، والكاتبة فاطمة اللوكيلي، والناقد إبراهيم العريس.والمسابقة الثانية للأفلام الوثائقية، وتضم لجنة تحكيمها الناقد أحمد شوقي، المدير الفني المساعد لمهرجان القاهرة السينمائي، والفنانة مادلين طبر، والمنتجة السينمائية شينا أوليندر.أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، فتتكون من الفنانة درة، والمخرج العراقي قاسم حور، وجوليا جار مديرة مهرجان بوف لسينما الأطفال والشباب في السويد.


الخبر بالتفاصيل والصور



يشارك عدد من الأفلام المصرية، في الدورة السادسة لمهرجان مالمو للسينما العربية، والذي يقام بمدينة “مالمو” بالسويد، في الفترة ما بين 30 سبتمبر(أيلول)، و5 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.

ويشارك هذا العام فى المهرجان عدد من الأفلام المصرية الطويلة والقصيرة والوثائقية، منها فيلم الافتتاح “نوارة” للفنانة منة شلبي وإخراج هالة خليل، وفيلم الختام “هيبتا” للمخرج هادي الباجوري، وفيلم “اللى إختشوا ماتوا” للفنانة غادة عبد الرازق.

ويضم المهرجان ثلاث مسابقات، هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وتتكون لجنة التحكيم من المخرج الكبير عمر عبدالعزيز ورئيس اتحاد نقابات الفنانين في مصر والشرق الأوسط، والكاتبة فاطمة اللوكيلي، والناقد إبراهيم العريس.

والمسابقة الثانية للأفلام الوثائقية، وتضم لجنة تحكيمها الناقد أحمد شوقي، المدير الفني المساعد لمهرجان القاهرة السينمائي، والفنانة مادلين طبر، والمنتجة السينمائية شينا أوليندر.

أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، فتتكون من الفنانة درة، والمخرج العراقي قاسم حور، وجوليا جار مديرة مهرجان بوف لسينما الأطفال والشباب في السويد.

رابط المصدر: “نوارة” يفتتح مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد

أضف تعليقاً