الإعصار السوبر “ميرانتي” يقترب من تايوان

ذكر مكتب الطقس المركزي في تايوان أن البلاد ستبدأ في الإحساس بآثار الإعصار السوبر ميرانتي اليوم الثلاثاء، وأصدر المكتب تحذيراً للسكان من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية.

وقال الخبير بالمركز هونغ جين شينغ إنه “بدءاً من مساء اليوم بالتوقيت المحلي ستسقط الأمطار الجارفة على المنطقة الشرقية من تايوان”.وأضاف “أنه يجب على السكان في المناطق الجنوبية من تايوان أن يأخذوا حذرهم بسبب هطول أمطار غزيرة غداً الأربعاء”.وأوضح هونغ أنه يمكن للأمطار المتراكمة التي يبلغ معدلها 88 ملليمتراً أن تصل إلى المناطق الجبلية، في الوقت الذي يمر فيه الإعصار عبر البلاد، بينما قال مركز الطقس إن الأمواج على الساحل الشرقي من تايوان وصلت بالفعل إلى ارتفاع ستة أمتار.وتم تصنيف ميرانتي على أنه إعصار سوبر، وهو التصنيف الذي أطلق عليه عندما وصلت السرعة المتواصلة للرياح إلى 240 كيلومتراً في الساعة على الأقل أمس الإثنين، وذلك وفقاً لموقع “أكيوويزر” الإلكتروني المعني بالأرصاد الجوية.بينما قال المكتب المركزي للطقس أن الإعصار ينتمي حالياً للفئة 5 من العواصف، حيث بلغت سرعة الرياح فيه إلى 73 متراً في الثانية.وعلى الرغم من عدم توقع وصول الإعصار السوبر إلى المناطق المأهولة بالسكان، فإنه يمكن أن يؤثر على حركة السفر خلال العطلة المقبلة التي تستمر أربعة أيام بمناسبة مهرجان منتصف الخريف الذي يبدأ بعد غد الخميس.يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه هيئة السكك الحديدية بتايوان، إنها لا تزال غير متأكدة من أن قطاراتها فائقة السرعة ستقوم برحلاتها المعتادة بعد غد، وأضافت أنها ستعلن عن قراراها النهائي في هذا الصدد في وقت لاحق اليوم.وتم إلغاء رحلات العبارات التي تربط تايوان بجزيرة بينجهو الكائنة في مضيق تايوان اليوم وغداً.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكر مكتب الطقس المركزي في تايوان أن البلاد ستبدأ في الإحساس بآثار الإعصار السوبر ميرانتي اليوم الثلاثاء، وأصدر المكتب تحذيراً للسكان من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية.

وقال الخبير بالمركز هونغ جين شينغ إنه “بدءاً من مساء اليوم بالتوقيت المحلي ستسقط الأمطار الجارفة على المنطقة الشرقية من تايوان”.

وأضاف “أنه يجب على السكان في المناطق الجنوبية من تايوان أن يأخذوا حذرهم بسبب هطول أمطار غزيرة غداً الأربعاء”.

وأوضح هونغ أنه يمكن للأمطار المتراكمة التي يبلغ معدلها 88 ملليمتراً أن تصل إلى المناطق الجبلية، في الوقت الذي يمر فيه الإعصار عبر البلاد، بينما قال مركز الطقس إن الأمواج على الساحل الشرقي من تايوان وصلت بالفعل إلى ارتفاع ستة أمتار.

وتم تصنيف ميرانتي على أنه إعصار سوبر، وهو التصنيف الذي أطلق عليه عندما وصلت السرعة المتواصلة للرياح إلى 240 كيلومتراً في الساعة على الأقل أمس الإثنين، وذلك وفقاً لموقع “أكيوويزر” الإلكتروني المعني بالأرصاد الجوية.

بينما قال المكتب المركزي للطقس أن الإعصار ينتمي حالياً للفئة 5 من العواصف، حيث بلغت سرعة الرياح فيه إلى 73 متراً في الثانية.

وعلى الرغم من عدم توقع وصول الإعصار السوبر إلى المناطق المأهولة بالسكان، فإنه يمكن أن يؤثر على حركة السفر خلال العطلة المقبلة التي تستمر أربعة أيام بمناسبة مهرجان منتصف الخريف الذي يبدأ بعد غد الخميس.

يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه هيئة السكك الحديدية بتايوان، إنها لا تزال غير متأكدة من أن قطاراتها فائقة السرعة ستقوم برحلاتها المعتادة بعد غد، وأضافت أنها ستعلن عن قراراها النهائي في هذا الصدد في وقت لاحق اليوم.

وتم إلغاء رحلات العبارات التي تربط تايوان بجزيرة بينجهو الكائنة في مضيق تايوان اليوم وغداً.

رابط المصدر: الإعصار السوبر “ميرانتي” يقترب من تايوان

أضف تعليقاً