البنتاغون: نحن قتلنا العدناني

أعادت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمس الإثنين التأكيد أن المتحدث الرئيسي باسم تنظيم داعش الإرهابي، أبو محمد العدناني، قتل بضربة جوية شنتها قوات التحالف الشهر الماضي في شمالي سوريا. وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في بيان، إن “العدناني قتل في 30 أغسطس(آب) في غارة جوية دقيقة استهدفته”.وكان داعش قد أعلن عن مقتل العدناني في نفس ذلك اليوم عبر وسائل إعلامه في مواقع التواصل الاجتماعي ووصفه بأنه “شهيد”، في حين زعمت موسكو أن العدناني قتل في غارة من تنفيذ قواتها.وقالت الولايات المتحدة إن العدناني كان أحد القيادات البارزة في التنظيم. وذكر كوك أن مقتله “يزيل من ساحة المعركة كبير منفذي الدعاية لداعش.. ومخطط لعمليات إرهابية خارجية”.وتم تنفيذ الضربة الجوية المميتة بالقرب من مدينة الباب في سوريا، وفقاً للبنتاغون.ووصف كوك مقتل العدناني بأنه “حلقة في سلسلة من الضربات الناجحة ضد قيادات داعش، ومن بينهم المسؤولون عن التمويلات والتخطيط العسكري مما يجعل الأمر أكثر صعوبة أمام التنظيم لكي يمارس نشاطه”.يذكر أنه عندما أعلن داعش عن مقتل العدناني لم يقدم أي تفاصيل عن كيفية مقتله، وقال إنه “رحل” أثناء تفقده العمليات العسكرية في محافظة حلب.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعادت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمس الإثنين التأكيد أن المتحدث الرئيسي باسم تنظيم داعش الإرهابي، أبو محمد العدناني، قتل بضربة جوية شنتها قوات التحالف الشهر الماضي في شمالي سوريا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في بيان، إن “العدناني قتل في 30 أغسطس(آب) في غارة جوية دقيقة استهدفته”.

وكان داعش قد أعلن عن مقتل العدناني في نفس ذلك اليوم عبر وسائل إعلامه في مواقع التواصل الاجتماعي ووصفه بأنه “شهيد”، في حين زعمت موسكو أن العدناني قتل في غارة من تنفيذ قواتها.

وقالت الولايات المتحدة إن العدناني كان أحد القيادات البارزة في التنظيم. وذكر كوك أن مقتله “يزيل من ساحة المعركة كبير منفذي الدعاية لداعش.. ومخطط لعمليات إرهابية خارجية”.

وتم تنفيذ الضربة الجوية المميتة بالقرب من مدينة الباب في سوريا، وفقاً للبنتاغون.

ووصف كوك مقتل العدناني بأنه “حلقة في سلسلة من الضربات الناجحة ضد قيادات داعش، ومن بينهم المسؤولون عن التمويلات والتخطيط العسكري مما يجعل الأمر أكثر صعوبة أمام التنظيم لكي يمارس نشاطه”.

يذكر أنه عندما أعلن داعش عن مقتل العدناني لم يقدم أي تفاصيل عن كيفية مقتله، وقال إنه “رحل” أثناء تفقده العمليات العسكرية في محافظة حلب.

رابط المصدر: البنتاغون: نحن قتلنا العدناني

أضف تعليقاً